3 حيل لإزالة نواة الزيتون بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الزيتون هو نجم طاولة الطعام: بكافة أنواعه وألوانه وأشكاله! يجد الزيتون الأسود، الأخضر، المتبّل أو غير المتبّل، مكانه بسهولة على كافة الموائد. لكن ما هو عيبه الوحيد؟ النواة! فقد تتسبب في كسر أحد الأسنان، كما أن بصقها في اليد ليس بالتصرّف الذي يوحي بالنظافة. بالتالي، حفاظاً على سفرة ناجحة، اكتشفوا الحيل الثلاث لإزالة النواة من الزيتون بسهولة!

1. استخدام أداة إزالة النواة

إنه الحلّ الأسهل، إذ نتخلّص من النواة بحركة بسيطة! يمكنكم أيضاً أن تستخدموها لإزالة النواة من حبات الكرز، ما يسمح لكم بإعداد فطيرة كرز ناجحة. لا تترددوا إذاً في شراء أداة كهذه فهي تسهّل عليكم حياتكم وتسمح لحبات الزيتون بأن تحافظ على شكلها!

2. استخدام القمع

إذا لم تختاروا الزيتون المناسب، ولا تملكون أداة لإزالة النواة، فلا بأس! أحضروا قمعاً (يُفضّل أن يكون معدنياً) وأقلبوه رأساً على عقب. ضعوا حبة زيتون عليه واقلبوه مع الضغط فوقه بنعومة، فمن شأن هذا أن يجعل النواة تسقط. لم يبقَ سوى أن تكرروا العملية مع الحبات الأخرى، وها قد أنهيتم المهمة!

3. الضغط بالسكين

يمكنكم أيضاً أن تستخدموا نصل سكين لإزالة نواة الزيتون بسهولة. استخدموا لهذه الغاية لوح تقطيع نظيف ولا يسبب الإنزلاق، وضعوا حبة الزيتون عليه. يجب أن يكون كلا الطرفين على الجانبين. ضعوا لوحة نصل السكين (أيّ ليس الجهة القاطعة منه بل عرضه) على حبة الزيتون وادفعوها نحوكم بنعومة. يجب أن تخرج النواة من تلقاء نفسها. يمكن أن تتابعوا العملية نفسها مع الحبات المتبقيّة. هذه التقنية ناجحة مع أنها تتطلب وقتاً أكثر من الخيارين السابقين. لكن حذاري أن تجرحوا أنفسكم!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More