كيف نحفظ الزيتون الأخضر أو الأسود طوال السنة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نحفظ الزيتون الأخضر أو الأسود طوال السنة؟
إذا كان لديكم مخزون من الزيتون الأخضر او الأسود, هذه بعض الحلول من أجل حفظه لفترة طويلة.
للإستفادة من الزيتون على مدار السنة, هناك حيلتان لحفظه. حيلتان بسيطتان لا أكثر. يجب عليكم معرفتهما أيضاً لحفظ الزيتون فترة طويلة

1 . ماء مملح أو خل أبيض

يكفي وضع الزيتون في وعاء من زجاج وغمره بماء مملح لكي نحافظ عليه ولا نخسره. إذا كنتم تحبون الخلطات المنكهة بإمكانكم تحضير الزيتون كالمخلل, بخلط الخل الأبيض مع البصل الصغير والأعشاب المنكهة مثل إكليل الجبل والقصعين.

يعتمد نجاح عملية التخليل بشكل كبير على نوعية المياه والملح المستخدمين. ويُفضّل أن تستخدموا مياهاً ذات رقم هيدروجيني محايد، إن كان لديكم الخيار، وننصح هنا بمياه النبع التي تكون عادة مثالية. ولا تنفع مياه الصنبور هنا إلا في حال تم التخلّص من الكلور فيها. لهذه الغاية، ضعوا الماء في وعاء مفتوح مدة 48 ساعة وحرّكوه من حين إلى آخر فيتبخّر الكلور بشكل طبيعي.
لا ننصح باستخدام الملح الأبيض المكرر لأنه يحتوي على مضادات تخثّر تجعل الخضار مترهلة. كلما كان مكرراً أكثر، كلما ارتفع معدّل كلوريد الصوديوم فيه وقلّت نسبة المعادن والعناصر المغذّية الدقيقة. والأنسب هنا هو الملح البحري الخشن، غير المعالج كيميائياً، المستخرج من البحر الأبيض المتوسط أو المحيط.

الملح الخشن أقل كلفة من ناحية السعر، وهو أمر لا يستهان به لأن إعداد المحلول الملحي يتطلّب كمية كبيرة منه.
عندما نتحدّث عن المحلول الملحي، نفكّر على الفور في منتجات كالملفوف (الكرنب)، الزيتون، الخيار الصغير ( الكورنيشون) التي تُحفظ في الخل، لكن كافة الخضار والفواكه والفطر والطحالب وبعض الأوراق (ورق العنب) يمكن حفظها بالتخمير أو التخليل.

2 . زيت الزيتون

نجد احياناً هذه الوصفة ضمن المقبلات في بعض المطاعم. من أجل الحصول على الشيء نفسه في المنزل, ضعوا الزيتون في مرطبان زجاجي واغمروه بزيت الزيتون.

والآن دوركم…
هل جربتم حيل الجدات لحفظ الزيتون الأسود أو الأخضر؟ اخبرونا في التعليقات إذا كانت فعالة. ننتظر قراءة تعليقاتكم بفارغ الصبر!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More