أفضل الطرق لتحافظوا على نكهة الزيتون وقوامه وقتاً طويلاً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نصائح بسيطة للمحافظة على نكهة الزيتون وتماسكه أطول وقت ممكن
يعد الزيتون من المواد الغذائية التي لا غنى عن استخدامها كمقبلات. إنه غذاء صحي ومغذي. هو غني بحمض الأوليك والفيتامينات والكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يوفّر مصدراً جيداً للطاقة. هناك مجموعة متنوعة من الزيتون في الأسواق، كل نوع ألذ من الآخر.
للتعرف أكثر على أفضل الطرق لحفظ الزيتون، تعرّفوا على هذه النصائح.

الخطوات التي يجب اتباعها في تخزين الزيتون وحفظه:

لحفظ الزيتون، أنتم تحتاجون حتماً إلى وعاء زجاجي. يجب أن تتجنبوا أي نوع من أنواع الأوعية البلاستيكية أو المصنوعة من أي مادة أخرى. يعد الزجاج هو المادة الأنسب لحفظ الطعام في البراد (الثلاجة).

freepik


تأكدوا من أن الوعاء الزجاجي الذي تحتفظون داخله بالزيتون لحفظه يمكن إغلاقه بإحكام. بهذه الطريقة تضمنون الحفاظ على العناصر الغذائية المختلفة وعلى الطعم بشكل جيد.

في حال بقي هناك سائل في المرطبان بعد الإنتهاء من تناول الزيتون، قوموا بحفظ الزيتون المتبقي في هذا السائل، لأنه سيكون أفضل مادة حافظة. كما بإمكانكم إعادة إضافة بعض الماء لغمر الزيتون.
إذا لم يتبق أي سائل في مرطبان الزيتون، هناك طريقة أخرى لحفظه، وهي تقتضي: غمر الزيتون بالماء، وضع القليل من الملح، وإضافة شريحة ليمون حامض أو شريحتين.

لا ننصح باستخدام الملح الأبيض المكرر لأنه يحتوي على مضادات تخثّر تجعل الخضار مترهلة. كلما كان مكرراً أكثر، كلما ارتفع معدّل كلوريد الصوديوم فيه وقلّت نسبة المعادن والعناصر المغذّية الدقيقة. والأنسب هنا هو الملح البحري الخشن، غير المعالج كيميائياً، المستخرج من البحر الأبيض المتوسط أو المحيط.

وبالتأكيد، كما بالنسبة لمعظم الأطعمة، من الأفضل حفظه في مكان جيد التهوئة. ضعوا مرطبان الزيتون في البراد (الثلاجة). سيحافظ بهذه الطريقة على مذاقه وكذلك على مظهره اللذيذ الفاتح للشهية.
لا يجب أن يبقى الزيتون الذي تحتفظون به في البراد لمدة تتخطى ال5 أيام تقريباً. تذوقوا حبة زيتون، وإذا لاحظتم وجود طعم حموضة فيها، فلا تستخدموه في الطهي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More