كيف تنظفين السلسلة الذهبية والخواتم الماسية والذهبية والمحابس وتعيدين إليها لمعانها ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تتعرّض السلسلة الذهبية بطبيعة الحال إلى الإحتكاك، الغبار والتلوّث بشكلٍ كبير. من المهمّ أن تعتني بها باستمرار مستخدمة الحيَل التالية.

التنظيف

أوّلاً، انقعي سلسلتك الذهبية جيّداً في ماء الصابون. تُعتبر هذه الخطوة فعّالة وطبيعية لإزالة كلّ الأوساخ، خاصة إذا فركتِ قطعة المجوهرات برفق مستخدمة فرشاة أسنان ناعمة. بعد غسلها، اتركيها لكي تجفّ على منشفة ورقية و امسحيها بقطعة قماشٍ ناعمة (شيفون).

اللّمعان

لكي تجعلي السلسلة الذهبية تلمع، لا يوجد أفضل من نقعها لمدّة نصف ساعة، في مشروب الكولا، عصير الليمون الحامض أو خليطٍ من الخميرة الكيميائية (البيكنغ باودر) والمياه. بإمكانكِ أيضاً أن تفركيها بفرشاة ومعجون أسنان، ثمّ أن تغسليها وتجفّفيها.

سلسلة الذهب الأبيض

تستطيعين أن تُعيدي بريق سلسلة الذهب الأبيض عبر نقعها في المياه التي تحتوي على سائل الجلي، الصابون البلدي أو بودرة الصلصال الأخضر. ثمّ قومي بتجفيفها و تلميعها بقطعةٍ من جلد الشامواه.
سلسلة الذهب الأصفر
لا ننصحكِ باستخدام مياهٍ شديدة السخونة لتنظيف السلسلة المصنوعة من الذهب الأصفر، وعليك اختيار المياه الدافئة، أضيفي إليها بضع قطراتٍ من سائل الجلي أو الصابون البلدي.

تستحقّ الخواتم حبّكِ

تعتبر الخواتم رمزاً لعلاقات الحبّ وهي تستحقّ التدليل، لأنّها ترافقكِ كلّ يوم في السرّاء والضرّاء.
الخواتم الماسية
يتطلّب الإعتناء بالخواتم التي تحتوي على أحجارٍ كريمة، الحذر الشديد. ينصحكِ موقع حلول ذكية بتنظيفها مستخدمة سائل الجلي (سائل غسيل الأطباق) وفرشاة أسنان ناعمة جدّاً لكي لا تخدشي الحجارة الكريمة. تأكّدي من استخدام سائل جلي معتدل (pH معتدل)ولا يحتوي على منعّم لليدين.
المحابس أو خواتم الخطوبة والزفاف
بإمكانكِ استخدام الحيلة نفسها التي ذكرناها أعلاه، للعناية الروتينية. إذا كان خاتمكِ يحتوي على حجرٍ كريم، يمكنكِ التأكّد من حالته كلّ ثلاث سنواتٍ على الأقل لدى الصائغ. سوف يقترح عليكِ تلميعه إذا رأى أنّه بحاجة إلى اهتمامٍ إضافيّ.

مجوهراتكِ لا تُقدّر بثمن!

يمكنكِ أن تفصليها بحيث يتمّ تحديد قيمتها بدقّة، بهذا تتمكّنين من تأمينها وفقاً لذلك. سيفصّل الخبير خصائصها ويحدّد سعراً يمكن على أساسه تعويضكِ لاحقاً في حال حدوث سرقة أو أيّ سوء.
تبقى الخزنة هي الحلّ الأمثل لكي تحمي مجوهراتك من اقتحام الأشخاص أصحاب النوايا السيئة. يمكنكِ أن تشتري خزنة من متاجر الخردوات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More