كيف تضفون رائحة جميلة على منزلكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ربّما تبدو لكم المحافظة على الرائحة الجميلة داخل منزلكم طوال اليوم أمراً مستحيلاً… ولكن هناك حيَلٌ لذلك. إنّ طبخ بعض الأطعمة كالسمك والملفوف (الكرنب)، القرنبيط (الزهرة)، الأطباق المقليّة أو تربية الحيوانات الأليفة تعتبَر إحدى العوامل المسؤولة عن الروائح الكريهة. سوف نشرح لكم في هذا المقال كيف تضفون رائحة جميلة على منزلكم.

الخطوات التي يجب اتّباعها:

يعتبر بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) من أهمّ المنتجات التي تمتصّ الروائح بفعالية وتتخلّص منها. لفعالية أكبر، ضعوا أوعية فيها بعضٌ من بيكاربونات الصودا مع قطراتٍ من عصير الحامض في أماكن مختلفة من المنزل. لا تدعوها في متناول الأطفال أو الحيوانات. يمكنكم أيضاً أن تصبّوا بعضاُ منها في وعاء صغيرً تضعونه في البراد (الثلاجة).

يمكنكم استخدام الفحم النباتي بدلاً من البيكاربونات، وهو فعّالٌ جدّاً للتخلّص من الروائح القويّة. إذا فضّلتم هذا الخيار، اعلموا أنّنا ننصح بتجديد الفحم من وقتٍ لآخر، فمفعوله لا يدوم إلى الأبد. هذه الحيلة مفيدة جدّاً خاصة في المنازل الرطبة.

هل حضّرتم بعض الأطباق المقليّة فأصبحت رائحة المنزل كريهة؟

لا تقلقوا، يمكنكم محاربة هذه الرائحة عن طريق وضع قدرٍ فيه ماءٌ ممزوجٌ بقليلٍ من منعّم الأقمشة، ستلاحظون أنّ الرائحة ستختفي بسرعة.
بإمكانكم أيضاُ أن تستبقوا الروائح الكريهة التي تأتي من بعض الأطعمة المطبوخة من خلال تحضير محلولٍ منزليّ من الماء والخلّ.
قبل الطبخ، خذوا وعاءً وأضيفوا فيه كميّاتٍ متساوية من الماء والخل الأبيض مع بعض أوراق النعناع، أو أيّ نبتة أخرى لها عطر. دعوا المزيج في مكانٍ لن يزعجكم في المطبخ، إلى أن يمتصّ الروائح الكريهة. هذا العلاج فعّالٌ جدّاً لمحاربة رائحة التبغ، لذا بإمكانكم استخدامه في الغرف.
تعتبر معطّرات الجوّ المنزلية مثاليّة للحفاظ على انتعاش بيتكم. ننصحكم باستخدام زيت اللافندر (الخزامى) أو زيتٍ آخر له عطرٌ قويّ، كالحامض. خذوا زجاجة مزودة بسبراي، املأوها بالماء وأضيفوا 15 نقطة من الزيت العطريّ الذي تختارونه، اخلطوا جيّداً وعطّروا منزلكم.

freepik

لكي تزيلوا الروائح من الحمامات، خذوا وعاءً كبيراً، أضيفوا بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) حتّى تصلوا إلى منتصفه و5 قطرات من الزيت العطريّ الذي تفضّلونه. استخدموا دائماً زيوتاً لها روائح قويّة (ليمون، حامض…). لا تنسوا أنّ البيكاربونات تمتصّ الروائح، لهذا يتمّ استخدامها بكثرة لطرد الروائح الكريهة. جدّدوها كلّ يومين.
في المنازل التي تعيش فيها الكلاب، من الطبيعيّ أن نشتمّ رائحة أجسادها.
جرّبوا جميع هذه الحيَل وستلاحظون أنّ جميع هذه الروائح ستختفي. كما ترون، هذه العلاجات ليست باهظة الثمن ولا صعبة التحضير. تذكّروا فقط أن تضعوها بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات لكي لا يتناولوها ويصابوا بالتسمّم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More