وبر الحيوانات الأليفة: 7 نصائح سهلة لإزالته من منزلك والتخلص منه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل ينتشر وبر حيوانك الأليف في منزلك ويمنحك شعوراً تعيساً ؟ نعترف بأن البحث عن الشعر لإزالته بعيد كل البعد عن كونه نشاطًا ممتعًا، خاصةً عندما نجهل التقنية الصحيحة لإتمام هذه المهمة. لذا، حتى لا يكون التقاط وبر الحيوانات الأليفة عملاً مرهقاً ولكي يصبح المنزل نظيفاً ومريحاً للعيش، تابعي القراءة. سنطلعكِ على 7 نصائح فعالة للتخلص من وبر الحيوانات الأليفة !

استخدمي فرشاة لاصقة

هي عبارة عن لفة لاصقة مثبتة على مقبض يلتقط الغبار. تستخدم هذه الفرشاة عادة على الملابس، لكنها فعالة بشكل رائع على أقمشة المفروشات. مرري الفرشاة اللاصقة على الوسائد والأريكة والستائر بضع مرات وستجدين أن الشعيرات قد علقت على غراء اللفة. عندما تتوقف اللفة عن الالتصاق بالأسطح، قومي بنزع الطبقة الأولى لتظهر لك الطبقة الثانية.

أعيدي استخدام الجوارب النسائية المصنوعة من النايلون

احتفظي بجواربك النسائية الممزقة لأنها عملية جداً في إزالة وبر حيواناتك الأليفة من المنزل. كيف تعمل هذه الحيلة؟ عند فرك النايلون قليلاً أو بمجرد لمسه، سيولد الكهرباء الساكنة التي تجذب الوبر. أدخلي يدكِ في الجوارب ومرريها على ملابسك أو الأقمشة حتى تلتصق الشعيرات من تلقاء نفسها. استخدمي الجوارب أيضاً لالتقاط الوبر من الأرض عبر لف فرشاة المكنسة بجوارب النايلون وقومي بكنس المنزل كالمعتاد. كل ما عليك فعله هو جمع الشعيرات التي تتجمع على شكل كتل.

ارتدي قفازات التنظيف

تعد قفازات التنظيف مثالية لالتقاط وبر كلبكم. تتميز بكونها مصنوعة من المطاط، وهي مادة تمسك بشعر الإنسان والحيوان. كدليل على نجاح الحيلة: هل مررت بتلك التجربة المريرة عندما تلمسين شعرك مرتديةً القفازات ثم تسحبينه من دون أن تريدي ذلك ؟ أو هل شعرت بالقفاز يشد شعر يدك عند خلعه؟ سيكون لقفازات التنظيف نفس التأثير على شعر حيوانك الأليف. ارتدي قفازات نظيفة وجافة، ثم قومي بحركات دائرية على الأسطح المراد تنظيفها. ستتشكل كرات صغيرة من الوبر التي سترمينها في سلة المهملات.

بللي اسفنجة أو فوطة حمام

أحضري إسفنجة نظيفة وبلليها قليلاً بالماء، ويفضل الإحتفاظ بها خصيصاً لهذا الاستعمال. افركي الإسفنجة على الأقمشة المليئة بالوبر، مثل الوسائد أو اللحاف. افركي بطريقة دائرية حتى تحصلي على كرات الوبر. بحال لم تتوفر اسفنجة مناسبة، تستطيعين تطبيق هذه التقنية باستخدام فوطة حمام وهي تنفع لهذه المهمة أيضاً بشكلٍ رائع.

استخدمي فرشاة حيوانك الأليف

نعم ! تُستخدم فرشاة حيوانك الأليف أو فرشاة التمشيط لالتقاط الشعر وحتى ذلك المتساقط من ظهره. تنظف فرشاة التمشيط بصورة عميقة، حيث لا يمكن للمكنسة الكهربائية أن تلتقط شيئ. قومي بفرك سجادك بالفرشاة وتخلصي من حزم الشعيرات التي قد تتكتل على الفرشاة. النتيجة مضمونة!

استخدمي المكنسة الكهربائية

يبقى التنظيف بواسطة المكنسة الكهربائية بشكل يومي هو الحل الأفضل لتعقب الوبر في المنزل. يوفر هذا الجهاز مستويات شفط مهمة جداً، وفقاً لطبيعة الأرضية ونوعية الأقمشة. من الطبيعي أن تزداد وتيرة التنظيف بالمكنسة الكهربائية عندما تمتلكين حيوانًا أليفًا. حددي يومين للتنظيف في الأسبوع على الأقل، إن لم يكن ثلاث مرات. استفيدي أيضًا من ملحقات المكنسة التي تتناسب مع المقبض، مثل الفوهة والفرش الصغيرة. الفوهة تشفط الوبر من كل زاوية وركن والفرشاة الصغيرة تزيل الوبر عن الأقمشة.

مشطي شعر حيوانك الأليف

إن صديقك اللطيف هو الذي يتسبب بهذه الفوضى القبيحة، لذا قد يكون عليك التصدي لهذه المشكلة. سواء كان ذلك بسبب ظاهرة مزمنة أو بسبب تساقط دوري للشعر أو حتى مشاكل صحية، فإن جميع القطط والكلاب تفقد شعرها. مع التنظيف المنتظم بالفرشاة، ينتقل وبر ظهر حيوانك الأليف من الفرشاة مباشرة إلى سلة المهملات، دون المرور بالمنزل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More