أفضل البدائل عن الملح في المطبخ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الأخرى، فأنت تعلم أن الإكثار من الملح يعتبر أحد أسوأ أعدائك. واحدة من أكبر الصعوبات التي تواجه هذه الظاهرة هي تقليل استهلاكه، مما يعيدنا على الفور إلى الأطعمة الخالية من النكهة، بينما توجد خيارات عديدة لتحضير وجبات لذيذة بدون ملح. سيفيد هذا التغيير جسمك بالكامل بشكل عام، ويمنع احتباس الماء ويحسن صحتك. ولذلك، سنوضح لك ما هي أفضل البدائل عن الملح في الطبخ.

  1. ليس مفيداً إلغاء الملح كلياً من وجباتك، لكن ينبغي التخفيف من استهلاكه خاصة عند وجود مشاكل في القلب أو حتى نزعة وراثية للإصابة بها. نحن نعلم أن رشة واحدة من الملح في الحساء لا تفي بالغرض. ولكن كيف نجعل وجباتنا لذيذة؟ للإجابة على هذا السؤال، نقدم لكم هنا بعض التوصيات:
  2. أدخل التوابل إلى مطبخك، فإنها تعتبر أفضل بديل للملح وستعطي أطباقك أيضاً نكهة عظيمة. من أشهر التوابل: الكاري، والفلفل الأسود، وجوزة الطيب، والقرفة، والزعفران، والقرنفل، والفلفل الأحمر، إلخ. تعد هذه بدائل رائعة لتجربة وصفات جديدة ولتقليل استهلاك الملح.
  3. تعتبر الأعشاب العطرية حلاً آخر لتعويض إلغاء الملح في الطهي. فالبقدونس، والزعتر، والريحان، والأوريغانو، وورق الغار، وإكليل الجبل، والكزبرة بدائل رائعة تعطي مذاقاً فريداً ومميزاً لأطباقك دون الحاجة إلى وضع الكثير من الملح. جربها وستجد أطباقك ذات طعم رائع.
  4. تجنب النكهات وأنواع المرق الصناعية، وإذا اشتريت أياً منها فتأكد من أنها قليلة الملح. يمكنك أيضا الطهي باستخدام مكونات تحتوي بالفعل على القليل من الملح مع بعض الخضروات مثل البروكلي أو السبانخ.
  5. وهناك بديل آخر وهو استخدام الملح البحري أو ملح الهملايا بكميات أقل ومع حرية أكبر. فهذه البدائل تحتوي على نسبة أقل من الصوديوم ويقل تأثيرها على الجسم. هذا لا يعني أنه يمكنك المبالغة في استخدام هذه البدائل، لكنها لا تزال خياراً جيداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More