3 وصفات طبيعية لمنع تجعّد الشعر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لمنع تجعّد الشعر وتساقطه أو تقصّفه، نقترح عليكِ 3 وصفات طبيعية لتجربيها من دون تأخير، فتغذّين شعرك وتملسينه وتجعلينه أقوى. يمكنك أن تستخدمي هذه الوصفات بالتناوب لتستفيدي من مزايا المنتجات المستخدمة كلها.

1. كريم مرطّب مضاد للتجعيد بالبيض والأفوكادو

تهدف هذه التركيبة إلى ترطيب الشعر وإغلاق المسام التي تسبب ظهور التجعيدات التي ترغبين في أن تختفي. وبفضل الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة في البيض وبروتينات الأفوكادو، يُظهر هذا الماسك فاعلية مميزة في تقوية الشعر لاسيما المتعب أو المتقصّف.
لإعداد هذا الكريم في المنزل، اسحقي لب حبة أفوكادو ناضجة بالشوكة وامزجيه مع صفار بيضة. ستحصلين على منتج مخمليّ الملمس يسهل استعماله.
رطّبي شعرك وضعي المستحضر على الشعر كله ثم لفي رأسك بمنشفة واتركيه مدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بعناية كما تفعلين عادة. يمكنك أن تستخدمي هذه الوصفة حتى مرتين في الأسبوع إنما ليس أكثر إذ قد تجعل الشعر دهنياً.

2. ماسك باللبن الرائب والعسل للتخلّص من تجعّد الشعر

إن كان تساقط الشعر يقلقك، فننصحك باستخدام هذه الوصفة المرطّبة التي ستقوي شعرك. للبن الرائب تأثير مهدئ ومرطّب وملمع يناسب صحة الشعر. كما أنّ الغلوكوز الموجود في العسل يغذي ويقوي لكننا ننصحك بأن تستخدمي منتجاً عضوياً.
امزجي نصف كوب من اللبن الرائب مع 3 ملاعق طعام من العسل العضوي حتى تحصلي على عجينة ليّنة وشبه سائلة. ضعي التركيبة على شعرك بعد ترطيبه. احرصي على تغطية شعرك كله ودلّكي جيداً فروة الرأس في الوقت عينه.
بعد نصف ساعة، يمكنك غسل شعرك وتجديد الماسك مرتين في الأسبوع.

3. ماسك لتمليس الشعر بزيت جوز الهند والخميرة

هذه الوصفة نعمة لإعادة الحياة والحيوية لشعرك ولمنع ظهور التجعيدات بطريقة ناعمة. تُعرف الخميرة بأنها تحتوي على بروتينات مفيدة للشعر المتعب والمتقصف. ويحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مشبعة تساعد على تشكّل الكيراتين الذي يكوّن غشاءً يحمي الشعر.
حضّري المزيج من زيت جوز الهند (4 ملاعق طعام) والخميرة (ملعقتا طعام). ستحصلين على عجينة تظهر فيها بعض الحبيبات الصغيرة وهذا أمر طبيعي. ضعي الماسك الذي أعددته على كامل الشعر مع التركيز جيداً على الأطراف وعلى الأماكن التي تميل إلى التجعّد، مثل محيط الوجه. لفيّ رأسك بمنشفة ثم اغسلي شعرك بعد حوالى عشرين دقيقة.
يمكنك استعمال مستحضر العناية هذا مرتين في الأسبوع لتقوية الشعر والتخلّص من تشابكه بشكل طبيعي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More