أيّ نوع خل أبيض علينا أن نستعمل للغسيل ؟ وللغسالة ؟ وما هو الخطأ الذي يجب ألا نرتكبه مجدداً ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ما هو نوع الخل الأبيض الذي ينبغي أن نستعمله للغسيل؟
ثمة أنواع مختلفة كثيرة! خل أبيض، خل كحولي، خل منزلي 8 درجات، 10 درجات أو 14 درجة… أيّ منها علينا أن نختار؟ ما سأقوله ليس بسرّ خفيّ على أحد… فالخل الأبيض منتج طبيعي رائع للغسيل. وهو فعّال جداً لتنظيفه وتنعيمه!

لكن أيّ نوع هو الأفضل؟

سأشرح لكم ههنا أيّ خلّ أبيض يجب أن تختاروا للغسيل. واطمئنوا! فالمسألة سهلة وبسيطة جداً!.
أيّ نوع من الخل للغسيل؟
في الواقع، قد نجد أنفسنا في حيرة عندما نرى هذا القدر من العبوات على رفوف المتاجر، حيث نجد الخل الأبيض إلى جوار الخل الكحولي والخل المنزلي وحمض الخليك. وهذا كافٍ كي تختلط علينا الأمور، أليس كذلك؟
إذن، عليكم أن تعرفوا أمراً واحداً. أنتم أمام المنتج نفسه ولا داعي لأنّ تزعجوا أنفسكم بالتفكير في كيفية الاختيار. نعم، إنه المنتج نفسه وما من فرق فعليّ…. باستثناء درجة الحموضة.
دعونا نكتشف ذلك.

أيّ درجة خلّ أبيض يجب أن نختار للغسيل؟

يبقى الآن أن نعرف أيّ درجة حموضة يجب أن نختار، فهنا تكثر الخيارات! كما أنّ درجات الحموضة تختلف إلى حدّ كبير. 8%، 10% أو 14%؟
أيّ درجة علينا أن نختار؟ حسن، يعتمد اختياركم على وجهة استعمال هذا الخل.

إذا أردتم استعماله لطهي البيض أو اللحوم أو السمك على سبيل المثال… فيُنصح باختيار خلّ ما بين 5 و10%، لأنّ درجة حموضته أقل. وفي هذه الحالة، يمكنكم استعماله أيضاً لغسيلكم من دون أن تواجهوا أيّ مشكلة. عبوة لكافة الاستعمالات، وهذا أمر عمليّ!

لكن إذا كنتم تستعملون الخل للتنظيف في المنزل أو للغسيل فقط… فاختاروا في هذه الحالة حموضة ما بين 10 و14%.
لماذا؟ لأنّ هذا الخلّ حمضيّ أكثر وأكثر فاعلية للتنظيف وإزالة الترسبات. لكن عليكم أن تنتبهوا إذ لا يمكنكم استعماله للطهي.

يمكنكم أن تستعملوا أيّ نوع من الخل الأبيض

لا بد من أنكم أدركتم أنكم تستطيعون أن تختاروا أيّ نوع من الخل الأبيض للغسيل، سواء لتحافظوا على نعومته أو لتنظّفوا بقعة ما، أو كمثبت للون في قطع الملابس الملونة أو في قطعة سوداء تفقد لونها، أو لتبيّضوا الغسيل الذي اصفّر لونه… سيبقى الخل فعّالاً بغض النظر عن درجة حموضته.
لكن إذا أردتم نتيجة قصوى، وإذا كانت المياه لديكم كلسيّة جداً… فاختاروا خلاً تتراوح درجة حموضته بين 10 و14%. المسألة سهلة، أليس كذلك.

وماذا عن الغسالة؟

صحيح أنه يصنع المعجزات مع الغسالة أيضاً، فهو ينظفها، ويزيل الروائح الكريهة منها ويخلّصها من التراكمات الكلسيّة التي تتسلل إليها. إنه المنتج المثالي للحفاظ على الغسالة.
إذن، أيّ خلّ نختار؟ اعلموا أنّ المسألة سهلة والجواب هو نفسه.
إن كان لديكم خل أبيض 8% فاستخدموه وسيفي بالغرض. وإن كان لديكم خل 10% أو 14%، فهذا حتى أفضل! إذ أنه أقوى على الرواسب الكلسيّة. وهو لا يشكّل أيّ خطورة على الغسالة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More