الحيلة التي لا يعرفها أحد للإقلاع عن التدخين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل قررت التوقف عن التدخين؟ إنه قرار جيد، لكن ليس من السهل تنفيذه. إليك طريقة فعالة تساعد فيها نفسك للإقلاع عن التدخين. محور هذه الحيلة هو الذهاب إلى حمامات الصونا 3 أيام متتالية. هكذا ستتخلص من النيكوتين عبر التعرق وستتمكن من الإقلاع عن التدخين بسهولة أكبر.
هل قررت الإقلاع عن التدخين؟
إنه قرار جيد، لكن ليس من السهل تنفيذه.
محور هذه الحيلة هو الذهاب إلى الصونا 3 أيام متتالية.
هكذا ستتخلص من النيكوتين عبر التعرق وستتمكن من الإقلاع عن التدخين بسهولة أكبر

الطريقة:
  1. اذهب إلى حمام الصونا الأقرب إليك.
  2. لتحضر جسمك، من الضروري أن تبدأ الجلسة بحمام ساخن.
  3. تدوم أول جلسة في الصونا ما بين ال8 وال15 دقيقة. ولكن للمبتدئين من الأفضل ألا تتخطى ال 5 دقائق.
  4. بعد الجلسة الأولى خذ حماماً بارداً.
  5. خذ استراحة لمدة 15 دقيقة لتلتقط أنفاسك.
  6. ثم ابدأ العملية من جديد: حمام صونا لمدة 10 دقائق، استحمام، تنشيف.
    سيقرر جسمك بعد ذلك إذا كان يحتاج إلى جلسة ثالثة أم لا.
  7. عد إلى الصونا في اليوم التالي والذي يليه واتبع الطريقة نفسها.

النتيجة:
ها قد تخلصت من النيكوتين في جسمك من خلال التعرق. لأن ذلك يساعدك في حربك للإقلاع عن التدخين.

اليك 8 حيل أخرى تساعدك لتتوقف عن التدخين
بعض عوارض التوقف عن التدخين يمكن معالجتها عن طريق :

المغنيزيوم
ينشط المغنيزيوم إفراز الدوبامين، وهذا يعني هورمون اللذة، فيساعد بهذه الطريقة على الحدّ من الإدمان على النيكوتين. فعلياً، المغنيزيوم هو من ضمن الأطعمة المفيدة للجهاز العصبي لأنه يعيد التوازن له ويهدئه. كما أنه يساهم في عملية حرق الأطعمة، تعزيز الطاقة ويشارك في تشكّل العظام والخلايا.المغنيزيوم موجود في العديد من الأطعمة مثل الشوكولا السوداء، الجوز، الموز، السبانخ، الأفوكادو وبذور اليقطين (القرع) والسمسم.

العلاج بالتنويم المغناطيسي
يساعد العلاج بالتنويم على توعية المريض إلى مخاطر التعلق وعلى أن يصبح واعياً لمرضه، ولدور السيكارة في حياته. فعلياً، التنويم المغناطيسي هو حالة وعي غير طبيعية حيث يتم التركيز على بعض جوانب الواقع مما يجبر الشخص الواقع تحت التنويم على أن يتبع الإشارات من مصدر خارجي.

الوخز بالأبر
تُستخدم هذه الطريقة في علاج التوتر، مشاكل المفاصل أو القلق، يساعد الوخز بالأبر أيضاً على التخفيف من عوارض الإقلاع عن التدخين. ترتكز الطريقة على وخز الأبر في بعض المناطق المرتبطة بالفم، بالرئتين وبالمجاري التنفسية من أجل التخفيف من الرغبة في التدخين.

التمارين الرياضية
تؤدي التمارين الرياضية المعتدلة إلى الحدّ من الرغبة في التدخين على المدى القصير. كما أن النشاط الرياضي يجلب للخلايا الأوكسجين الذي ينقصها خلال استعمال التبغ ويمنع زيادة الوزن المرتبطة بالتدخين.

لصقات النيكوتين
يستخدم هذه الطريقة العديد من الأشخاص وقد تأكد خصوصاً أنها مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في التوقف عن التدخين. جرعات النيكوتين الموجودة في اللصقات محددة حسب عدد السجائر التي ندخنها يومياً وتكرارها.

الليمون الحامض
الليمون الحامض حليف للصحة الممتازة، وهو غني بالفيتامين C ومضادات الأكسدة. لكن هناك حيلة بسيطة تسمح بتعطيل الرغبة في التدخين بسرعة، يكفي أن تعضوا على قطعة من الليمون الحامض. فعالية هذه الوصفة مضمونة !

حاسة الشم
تلعب حاسة الشم دوراً مهماً في رغباتنا لكن أيضاً في مشاعر النفور والرفض. لهذا السبب فإن المدخنين الذين يتعرضون لرائحة تبغ قوية خلال بعض الوقت يمكن أن يكرهوا هذه الرائحة في النهاية.

الوعي الكامل
التأمل بوعي كامل هو تمرين مستوحى من التقاليد البوذية التي ترتكز على أخذ استراحة والتركيز على الجسم وأحاسيسه. يسمح الوعي الكامل بمساعدة المدخنين على تجنب الرغبة في السجائر المرتبطة بالحالة النفسية مثل التوتر والضغط النفسي أو الملل.

دورك الآن…
هل جربت هذه الحيل البسيطة لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين؟ أخبرنا في التعليقات إذا وجدتها فعالة. ننتظر قراءة تعليقاتك.
شارك هذه الحيل مع أقاربك ومعارفك إذا أعجبتك.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More