أسباب الروائح المزعجة في السيارة والحلول الطبيعية التي تقضي عليها نهائياً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الروائح المزعجة في السيارة:

أسباب الروائح الكريهة داخل السيارة

بالإضافة إلى بقايا الطعام المنسية التي تتعفن بسرعة، رائحة التبغ القوية أو تلك التي تفوح من كلبكم، قد تأتي روائح أخرى من البكتيريا المتراكمة في نظام التكييف أو من الفلتر المسدود.
في حال كانت تنبعث رائحة كريهة من نظام التكييف عند تشغيله، هذا يدل على تكوّن بكتيريا على المبخر أو في المروحة. إذا كان هذا هو الحال، يجب تطهير نظام التهوئة فوراً، لأن الهواء الملوث مضر جداً بالصحة. يمكنكم حل المشكلة، باستخدام سبراي مطهر ترشونه داخل نظام التكييف في السيارة أو الرغوة التي تتبخر مباشرة في المبخر.

هل لديكم عطل في الفلتر؟ ننصحكم بتغييره مرة واحدة في السنة، على الرغم من أن بعض مصنّعي السيارات ينصحون بتغييره مرة كل عامين. يجب أن تختاروا فلتر فحم كي يحميكم من الغبار، حبوب اللقاح والمواد الكيميائية الموجودة في الهواء.

كقاعدة عامة، الطريقة الأبسط لمحاربة الروائح المزعجة في السيارةهي تنظيف السيارة بعمق من الدرج حتى الصندوق، مروراً بالبساط والفرش. فهذه الأخيرة تحفظ الكثير من الروائح، لذا من المفيد أن تعتنوا بها بانتظام عبر تمرير قطعة قماش مبللة بمنظف جيد. لا تنسوا أن تفرغوا كل المنافض يومياً، وإلا ستعبق رائحة أعقاب السجائر في السيارة. قوموا أيضاً بتنظيف النوافذ من الداخل، فالدخان والغبار يستقران هناك.

هناك أيضاً طريقة أخرى طبيعية للتخلص من الروائح العطنة والعفن. بطلها مستحضر تنظيف آخر مشهور جداً بميزاته في التخلص من الروائح:

بيكاربونات الصودا أو البيكنج صودا. دائماً ما يتم استخدامه للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل، ولكن تبيّن أنه يمتص الروائح التي تعبق داخل سيارتكم بنفس مستوى الفعالية.
يكفي ببساطة، أن ترشوا منه على البساط وتحت المقاعد. دعوه يتفاعل بضع ساعات، ومن أحل نتيجة أفضل اتركوه طوال الليل. في صباح اليوم التالي، أزيلوا بقايا هذا المسحوق الأبيض بالمكنسة الكهربائية وقوموا بتهوئة السيارة جيداً. ستلاحظون أن داخل السيارة أصبح نقياً تماماً وأنكم تخلصتم من كل الروائح الكريهة.

ملاحظة: هناك طريقة أخرى للتخلص من الروائح الكريهة في فرش السيارة وداخلها وذلك عن طريق تنظيفه بمحلول من الماء الممزوج مع حبيبات الخردل أو حتى مع قطعة من الفحم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More