كيف نقشر اليقطين أو القرع بسهولة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إلا إذا كنتم ترغبون في مواجهة التحدي، لا تحاولوا نزع قشرة اليقطين أو القرع القاسية بواسطة قشارتكم الصغيرة! كيف نقشر اليقطين؟ إليكم كيفية تقشير القرع، والقرع المسكي، والقرع السباغيتي (الذي يشبه لبّه المعكرونة عند الطهي)، أو اليقطين دون أن تؤذوا أنفسكم. بواسطة هذه الحيلة التي توفر الوقت، يصبح تحضير وصفات الطهو بالقرع سهلًا وسريعًا جدًا.

هل من الضروري حقًا تقشير القرع او اليقطين؟

يجب عليكم معرفة أن بإمكانكم طبخ اليقطين أو القرع بسهولة دون نزع القشرة. بالإمكان أكلها أيضًا وهي غنية بعناصر غذائية مهمة، شرط أن تكون من منتجات الزراعة العضوية. في حال لم تشتروا الخضار العضوية، قد يؤدي أكل القشرة إلى تناول مبيدات الحشرات بدلًا من تناول مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن التي تنتجها القرعيات (البيتا كاروتين وفيتامين A، وغيرها …)! لذلك يفضل تقشيرها.

كيف نقوم بذلك؟ إليكم طريقتين!
الطريقة الأولى: الماء المغلي

من أجل نزع قشرة هذا النوع من الخضار يجب أن تقطعوها من جانب العنق إلى نصفين بواسطة سكين حاد. ومن ثم، انزعوا البذور من النصفين بواسطة ملعقة. ومن ثم اقطعوها مجددًا إلى نصفين وانزعوا العنق من النصف الأكبر من القرع. ضعوا جميع هذه الأجزاء في الماء المغلي لمدة ثلاث أو أربع دقائق. واتركوا القرع لوقت كاف لكي تلين قشرته. وسوف تصبح القشرة رقيقة جدًا مما يمكّنكم من نزعها بسهولة، وتقشيرها بواسطة سكين التقشير.

freepik
الطريقة الثانية: على نصف القرع

اقطعوا القرع الى نصفين وانزعوا البذور. انزعوا العنق وضعوا القرع بشكل مسطح على لوح التقطيع. ومن ثم مرروا القشارة على قشرة كلا النصفين ممسكين بهما بيدكم بثبات.

جيلة إضافية

طريقة سهلة لتقشير المانجا

هل هنالك ألذ من ثمرة المانجا الناضجة؟ ولكن أيضاً هل هناك شيء مزعج أكثر من تقشير ثمرة مانجا ناضجة؟ سيسيل العصير على الأصابع ونخسر نصف الثمرة الشهية أثناء التقشير هذا عدا عن الفوضى التي تحصل من حولنا؟ الحل بسيط ولم تفكروا به من قبل:
كل ما تحتاجونه لتقشير ثمرة مانجا ناضجة هو كوب كبير.
اقطعوا حبة المانجا أقرب ما يمكن من النواة
ضعوا طرف القطعة على طرف الكوب واضغطوا وأنتم تنزلون اليد باتجاه الطرف الآخر من القطعة كما لو أنكم تمسحون بها طرف الكوب.
ستسقط المانجا مقشرة من دون فوضى داخل الكوب فتنقلونها بسهولة إلى طبق التقديم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More