الصبغة الطبيعية التي تغطي الشعر الأبيض من دون أن تؤذيه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف ننتقل إلى الشعر الأشيب (الانتقال إلى مرحلة الشيب)؟

الصبغة الطبيعية : اعتباراً من عمر 40 سنة، ينخفض انتاج الجسم لخلايا الميلانين بنسبة تتراوح بين 10 و20% في كل عقد. هذا الانخفاض يؤدي إلى تراجع انتاج الميلانين وبالتالي الوصول تدريجياً إلى مرحلة الشيب التي لا عودة منها.
تجدر الإشارة إلى أنّ الضغط النفسي أو المرض يسرّعان هذه الظاهرة، لاسيّما أنّ بعض الجينات معنيّة بالتصبّغ ما يمكن أن يفسّر الظهور المبكر للخصل البيضاء لدى بعض الأشخاص.

كيف نغطي الشعر الأشيب من دون صبغة (تلوين الشعر بشكل طبيعيّ)؟

يستخدم الكثير من الرجال والنساء الصبغات لإخفاء الشعر الأبيض. إن كان هذا حالك فاعلمي أنك، وبفضل هذا العلاج الطبيعي، لن تتخلصي من الشعر الأبيض غير المرغوب فيه وحسب بل ستحصلين أيضاً على شعر ناعم وحريريّ أكثر. ستحصلين على هذا من دون أن تنفقي الكثير من المال!

هذه الحيلة لتلوين الشعر بشكل طبيعيّ هي وسيلة فعّالة جداً لتغطية الشعر الأشيب من دون أن تستخدمي أيّ منتج كيميائي. يمكنك أن تنفّذيها بهدوء في منزلك، ومن دون مساعدة خارجيّة، وبواسطة منتجات طبيعيّة.

ولهذه الغاية، ستحتاجين إلى:

  • عودان من القرفة
  • ملعقتان صغيرتان من كبش القرنفل (المسمار)
  • ملعقة صغيرة من القهوة
  • ملعقة كبيرة من نشاء الذرة.
الخطوات التي عليك اتباعها لتلوين طبيعي للشعر الأبيض
  • بعد أن تصبح المكوّنات كلها في متناول يدك، ستتبعين الخطوات التالية كي تصنعي صبغتك للشعر الأبيض:
  • ضعي القرفة وكبش القرنفل في قدر وأضيفي كوباً كبيراً من الماء. ضعي القدر على النار حتى تغلي المياه ثم أضيفي القهوة مع التحريك.
  • بعد أن تحصلي على لون مائل إلى البني، اسكبي السائل في قصعة بعد تصفيته واتركيه يبرد. بعدئذ، أضيفي نشاء الذرة وامزجي حتى تحصلي على خليط سميك.
  • ضعي الخليط على نار خفيفة من دون أن تتوقفي عن التحريك. اتركي الخليط يبرد ثم ضعيه على شعرك النظيف. غطي رأسك بقبعة حمام وانتظري حوالى نصف ساعة.
  • اشطفي شعرك جيداً بالكثير من الماء.

علاوة على الحؤول دون ظهور الشعر الأبيض، فإن كبش القرنفل غنيّ بالعناصر الغذائيّة والفيتامينات والمعادن كالفوسفور والحديد والسيلينيوم والزنك والكاروتين والفيتامين A وC لتقوية الشعر وتنشيطه.
وتعدّ القرفة من التوابل ذات الصبغات النباتيّة الفعّالة وهي تتمتع بالقدرة على التلوين إلا أنّ الأمر لا يقف عند هذا الحد… بفضل خصائصها المضادة للتأكسد والمنشّطة والمقويّة، تساعد القرفة على نمو الشعر.
أما القهوة فهي تسمح بتقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه، فضلاً عن قدرتها على تلوينه.
كل هذه الأسباب يجب أن تدفعك لأن تفضّلي هذا الخيار للعناية بالشعر فتحصلين على شعر لامع وصحيّ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More