متى يجب أن نقص شعرنا ؟ وهل قص الشعر يفيده ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أن نمتلك شعراً طويلاً أمر، والحفاظ على شعرنا في حالة جيدة أمر آخر. فالاهتمام بشعرنا لا يقتصر أبداً فقط على استخدام الشامبو، بل يحتاج أيضاً إلى قصه من وقت لآخر. سنشرح لكم بالتفصيل عدد عدد المرات التي يجب أن تقصوا فيها شعركم كي يبدو رائعاً وبحالة جيدة. هل قص الشعر يفيده؟

إن قص شعركم لا يجعله ينمو بشكل أسرع

لقد سمعنا لمدة سنوات أنه من الضروري قص أطراف شعرنا لتعزيز نموه، إلا أن هذه النظرية ليست سوى كذبة كبيرة! قص شعركم بكثرة لا يؤثر نهائياً على سرعة نموه. سرعة نمو الشعر غالباً ما تعتمد على الفتامينات والعناصر الغذائية التي نستهلكها، كما تعود أيضاً إلى جيناتنا.
لكن من جانب آخر، صحيح أن قص أطراف الشعر يتيح نمواً سليماً وصحياً لشعرنا، لأنه مع كل مرة تقومون بها بذلك ستتم إزالة الأطراف التالفة، مما يحسن مظهر شعركم.
بالإضافة إلى أن كل زيارة إلى مصفف الشعر هي فرصة لتجديد مظهرك وإضفاء شكل مختلف لشعرك.

premium freepik license
ما هو معدل نمو الشعر في الشهر الواحد؟

يمكن لشعرنا أن ينمو بمعدل 2 سنتم شهرياً، وفقاً للفيتامينات التي تحصلون عليها في نظامكم الغذائي، ولنمط حياتكم والبيئة التي تعيشون فيها، وبالطبع وفقاً لجيناتكم أيضاً. انطلاقاً من هذه المعلومة، بإمكانكم حساب عدد المرات التي يجب أن تقصوا خلالها شعركم وفق ما ترغبون به، سواء كنتم ترغبون بأن ينمو، أو يحافظ على نفس الطول.

كم مرة يجب قص الشعر؟

لقد سمعتم الكثير بالتأكيد حول هذا الموضوع، لكن في الحقيقة فإن عدد المرات التي يجب أن تقصوا فيها شعركم يعتمد على رغباتكم، ولن تكون الإجابة نفسها إذا كنتم تتمنون أن ينمو أو أن يحافظ على نفس الطول. كما أنه من الصعب مقارنة تلف الشعر الذي يحصل لشخص يعتني جداً بشعره، بشخص يتعرض للشمس، للبحر أو لمياه المسبح بشكل كبير.

إذن نصائح المتخصصين فيما يتعلق بعدد مرات قص الشعر هي:
  • بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بأن ينمو شعرهم ويبقى بحالة وصحة جيدة، فيجب أن يزوروا مصفف الشعر كل 3 أشهر.
  • في حال كنتم تفضلون الاحتفاظ بقصة الشعر نفسها دون أن يزداد طول شعركم، يجب بالتالي زيارة مصفف الشعر كل شهر أو كل شهرين مرة.
  • إذا كنتم تتعرضون لمواد كيميائية، لأشعة الشمس، للبحر أو لأي عامل آخر يمكن أن يلحق الضرر بشدة بشعركم، يُنصح أن تقوموا بقص أطراف شعركم كل شهرين.
  • أولئك النساء اللواتي يعتنين بشعرهم بطريقة خاصة، باستخدام وسائل العناية بالشعر، والماسكات وغيرها من المنتجات، يمكنكم أن تزيدوا الفترات بين أوقات قص الشعر بمعدل يتراوح بين مرة كل 4 و 6 أشهر. مع الاستمرار في الانتباه إلى عدم تلف الأطراف كثيراً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More