سراويل الجينز مزوّدة بجيب صغير: فهل تعرفون سرّ تصميمها؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا بد من أنكم لاحظتم أنّ سراويل الجينز تحتوي على جيب صغير داخل الجيب الأيمن الأمامي. وعلى الرغم من أننا نرتدي بشكل متكرر هذه القطعة الأساسيّة في خزانتنا إلا أنّ الكثيرين منا لا يعرفون الفائدة الحقيقيّة لمثل هذا الجيب. هل تشعرون بالفضول وترغبون في معرفة سبب وجود هذا الجيب الصغير في سروال الجينز؟

لا، عند تصميم سروال الجينز، لم يضيفوا الجيب لوضع القطع النقديّة فيه أو القليل من العملة الورقيّة أو لحفظ رباط مطاطيّ أو واقٍ ذكريّ. في الواقع، هذا الجيب الصغير كان مخصصاً لحماية الساعات القديمة المعلّقة بسلسلة. في القرن التاسع عشر، سادت موضة ساعات الجيب مع سلسلة قبل أن تصبح الساعة تُلبس في المعصم. واستفاد رعاة البقر والعمّال الذين غالباً ما كانوا يرتدون الجينز من هذا الجيب ليحفظوا الساعة المستديرة فلا تتحطم. وعلى الرغم من أنّ هذا النوع من الساعات أصبح قديماً مع الوقت إلا أنّ الجيب بقي على مرّ السنين بما أنّ مصنّعي سراويل الجينز اختاروا عن عمد ألا يقوموا بإلغائه.

ولعلكم تتساءلون أيضاً عن الهدف من وجود المسامير المعدنيّة في جيوب الجينز؟ هذه الأزرار الصغيرة الشهيرة لم توضع لأسباب جماليّة بل لها دور مهم. يجب أن تعلموا أنّ ارتداء سراويل الجينز اقتصر في البدء على العمّال بشكل عام. بالتالي، كان لا بد لها من أن تتحمّل ظروف العمل. لكن زوايا الجيوب اعتادت أن تتمزّق بسرعة وكان لا بدّ من خياطتها باستمرار. لم يكن هذا عملياً أبداً ما دفع المصنّعون إلى وضع المسامير لتقوية القماش وجعل الجيوب أكثر قدرة على المقاومة. إنه حلّ بسيط وفاعل وهو لا يزال رائجاً ومعتمداً في سراويلنا الحديثة.

وماذا عن الحبال الموجودة في الملابس؟

لعلك لاحظتِ هذا من قبل: نجد في معظم الملابس النسائيّة حبالاً رفيعة مخاطة من الداخل على مستوى الكتفين. والغريب في الأمر أنها تزعج بعض النساء اللواتي يعمدن وبشكل آلي إلى قصّها فور شراء القطعة. لكن عليكِ أن تعلمي أنّ هذه الحبال لم توضع هنا لإزعاجك، وهي ليست عيباً في التصنيع أو تفصيلاً جمالياً. لقد صُممت بشكل أساسيّ لكي تسهّل عليك تعليق القميص أو الثوب في علّاقات الملابس. فبهذه الطريقة، لن تنزلق الملابس وستبقى ثابتة في مكانها في الخزانة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More