لا ترموا البيض المنتهي الصلاحية: 3 وصفات مفيدة لجمالك وحديقتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

معدتك تقرقر وترغبين في إعداد طبق من البيض المخفوق! هذا ممتاز إذ لديك بعض البيض في الثلاجة. آه، لا! إنها هنا منذ بضعة أسابيع… لا بدّ أنها فسدت! يجب أن ترميها وأن تفكري في شيء آخر تأكلينه. هيا إلى القمامة مباشرة! توقفي، فالقمامة ليست المكان المناسب للبيض المنتهي الصلاحية!

مما لا شك فيه أنّ البيض لم يعد صالحاً لإعداد طبق من البيض المخفوق أو تحلية ما أو المايونيز… باختصار، لم يعد يصلح للأكل. لكن لا تقومي برميه! ما زال بإمكانك أن تستخدميه! لعلك لا تعلمين ذلك، لكن البيض يمكن أن يكون نافعاً لاسيّما إن كنت تسعين إلى تقليص حجم النفايات التي تنتجينها. لنرى معاً ما يمكن أن نفعله بالبيض المنتهي الصلاحية!
بيض قديم ومنتهي الصلاحيّة: المنافع للشعر التالف

كيف تستخدمين البيض لتحصلي على شعر جميل؟

إنّ البيض غنيّ بالبروتينات والفيتامينات والمعادن وهو مفيد للشعر ولفروة الرأس. تساعد البروتينات في الحفاظ على شعر قويّ ومرطّب فيما تساهم الفيتامينات والمعادن في تنشيط نموه وإطالته مع منحه حجماً أكبر.
إذن، يُعتبر البيض وسيلة طبيعيّة ممتازة للحصول على شعر جميل. وبفضل غناه بالعناصر الغذائيّة وبالأحماض الدهنيّة، يُعدّ البيض مفيداً بشكل خاص للشعر الجاف والتالف.

صفار البيض: ماسك لشعر جميل

إنّ البيض المنتهي الصلاحيّة مفيد بشكل خاص في مواجهة مشاكل فروة الرأس، كالجفاف وتساقط الشعر. يساعد البيض في تقوية جذور الشعر وجعل الشعرة سميكة وصحيّة وسليمة أكثر. إنّ البيض غنيّ بالبروتينات والأحماض الأمينيّة ما يجعل منه مكوّناً مثالياً لإعداد ماسك لمكافحة الشعر الجاف والشعر الباهت!

لإعداد هذا الماسك، قومي بمزج المكوّنات الطبيعيّة التالية:
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون (يغذي ويقوي ألياف الشعر)
  • ملعقتان كبيرتان من العسل السائل
  • صفار بيضة واحدة
  • حبة أفوكادو

عندما يجهز الماسك، ضعيه على شعرك مع التدليك واتركيه عليه حوالى عشر دقائق. بعدئذ، اغسلي الماسك بالماء البارد أو الفاتر قبل أن تستعملي الشامبو كالمعتاد.

في ما عدا الشعر، كيف يمكن أن نستعمل البيض المنتهي الصلاحية؟
البيض والوجه

البيض مفيد للشعر لكنه مفيد أيضاً للبشرة ويمكن استعماله أيضاً لإعداد ماسكات وخلطات عناية للوجه. إنّ البيض مثاليّ لتغذية البشرة وترطيبها ويمكن أن يساعد في تخفيف ظهور التجاعيد الناتجة عن تعابير الوجه.
إليك وصفة هذا الماسك للوجه المعدّ من بياض البيض. يُعتبر بياض البيض حلاً ممتازاً لشدّ المسام ومنح الوجه إشراقة جميلة ولترك أثر كتأثير التقشير.

إليك المكوّنات التي ستحتاجينها:

  • بياض بيضة مخفوق
  • ملعقة صغيرة من العسل السائل
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض

بعدئذ، عليك أن تتبعي الخطوات التالية:

  1. امزجي المكوّنات كلها في وعاء صغير بواسطة خفّاقة صغيرة لتحصلي على مزيج برغوة
  2. ضعي طبقة رقيقة من الماسك على بشرة نظيفة وجافة مع تجنّب محيط العينين
  3. اتركيه ما بين 10 إلى 20 دقيقة حتى يجف
  4. أزيلي الماسك واغسلي وجهك بالكثير من الماء
  5. عند الانتهاء، ضعي كريماً أو زيتاً لترطيب البشرة.
البيض والنباتات

يمكن استخدام قشور البيض المنتهي الصلاحية كسماد لنباتات الحديقة. يكفي أن نمزجها مع قشور الموز وثفل القهوة لنحصل على سماد طبيعيّ 100% في وقت قياسيّ!
حسن، أصبحت تعرفين كافة فوائد البيض المنتهي الصلاحيّة! في الواقع، يمكن للبيض أن يساعدنا في الاعتناء بأجسادنا وشعرنا وحتى حديقتنا! إذن، يجب ألا نراكِ ترمين البيض المنتهي الصلاحية مجدداً في القمامة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More