حيلة كبار الطهاة للحصول على بطاطس مقليّة مقرمشة جداً يسيل لها اللعاب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الكل حول العالم يحب البطاطس المقليّة بطعمها الفريد وذلك على الرغم من كافة التحذيرات التي تسلّط الضوء على كمية السعرات الحراريّة والدهون الكبيرة فيها. يصعب علينا أن نقاوم الرغبة في تناول البعض منها بين الحين والآخر! حسن، لا بأس في ذلك إن كنتم تتناولونها في بعض الأحيان. لكن من المؤسف أن تفسدوا هذه الخطيئة اللذيذة عند إعدادها! لتنجحوا في إعداد البطاطس المقليّة بشكل مثاليّ بحيث تكون طريّة من الداخل ومقرمشة من الخارج، اتبعوا الحيلة التالية التي ستدهشكم.

القاعدة الذهبية: اعلموا أولاً أنّ البطاطس المقليّة الأفضل هي تلك التي تُعالج على مرحلتين وعلى حرارة مختلفة في كل مرة. في المرحلة الأولى، يجب قلي البطاطس على حرارة منخفضة (نصف قلي) ومن ثم رفعها من الزيت ووضعها على منديل ورقي سميك كي يمتص فائض الزيت. بعد أن تبرد، يتم الانتقال إلى المرحلة الثانية: ضعوا البطاطس مجدداً في الزيت الساخن جداً لكي تكتسب طبقة مقرمشة.

إليكم طريقة التحضير الكاملة:
  1. ابدأوا أولاً بتنظيف حبات البطاطس وغسلها
  2. ننتقل الآن إلى مرحلة أساسيّة حيث ينبغي تقطيعها بعناية. يقضي أفضل حلّ باستخدام قطّاعة خاصة أو مندولين للحصول على قطع متساوية ومثاليّة. إذا لم تتوفّر لديكم هذه الأداة فيمكنكم أن تستعملوا سكيناً حاداً لتقطّعوا الحبات إلى قطع متوسطة لا تتجاوز سماكتها سنتمتراً واحداً. بعدئذ، تقطّع كل واحدة منها على شكل أصابع.
  3. ضعوا البطاطس في وعاء من الماء البارد واتركوها مدة 20 دقيقة للتخلّص من فائض النشاء. بعدئذ، ارفعوها من الماء وجففوها بفوطة نظيفة.
  4. اسكبوا كمية لا بأس بها من الزيت في المقلاة. ضعوها على النار حتى يسخن الزيت وأضيفوا البطاطس المقطّعة.
  5. اتركوا البطاطس حوالى 5 دقائق حتى تصبح ذهبيّة. لا تترددوا في إضافة بعض فصوص الثوم إذ يضفي عليها هذا نكهة ألذ!
  6. ارفعوا البطاطس من المقلاة وضعوها على منديل ورقي ليمتص الزيت واتركوها تبرد قبل أن تعيدوا وضعها من جديد في الزيت الساخن جداً. بضع دقائق ستكون كافية. راقبوها وستتمكنون من أن تحددوا بالنظر ما إذا كان اللون ذهبياً بما يكفي (لا تدعوها تسودّ!). عندما تصبح جاهزة، ارفعوها من الزيت وضعوها مجدداً على منديل ورقي لتتخلصوا من فائض الزيت. وهكذا، ستحصلون على بطاطس مقليّة طريّة من الداخل ومقرمشة من الخارج.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More