بقع البول الرطبة على فراشكم: تخلصوا منها بسرعة في 6 خطوات بسيطة!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سواء تبول رضيعكم، طفلكم الصغير، أو شخص مسن، يعاني الجميع من هذه المشكلة!
تخلصوا من بقع البول التي لا تزال رطبة على الفراش
إليكم الخطوات الـ 6 الأسهل للتخلص من بقع البول الرطبة على الفراش. سواء كانت “الحادثة الصغيرة” حديثة أو قديمة، من الأفضل أن تبدأوا بتنفيذ الطريقة الأساسية. هيا بنا! أولاً، إليكم ما ستحتاجون إليه:

المكونات اللازمة:

  • بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)
  • مناشف نظيفة
  • ماء بارد
  • منظف غسيل (مسحوق أو سائل)
  • خل أبيض
  • زجاجة مزودة بسبراي
  • مكنسة كهربائية
الخطوة الأولى: أزيلوا الملاءات

إذن، ما هي أول خطوة لازمة؟ عليكم أن تزيلوا الملاءات عن فراشكم وتغسلوها في الغسالة. في الواقع، يمكن لبقعة البول أن تزول بسرعة. لهذا السبب، من المهم جداً أن تضعوا الملاءات واللحاف في الغسالة، دون أن تنتظروا! (أجل، يمكنكم غسل اللحاف أيضاً في الغسالة). ربما قمتم بغسل الملاءات بالفعل ولم تختف البقعة تماماً، ولا زالت رائحة البول موجودة؟ إذن، عليكم غسلها مرة أخرى. ولكن هذه المرة، أضيفوا 300 ملل من الخل الأبيض في الغسالة.

الخطوة الثانية: ربتوا الفراش بلطف دون أن تفركوا

باستخدام منشفة نظيفة وجافة، ربتوا على المنطقة المصابة من الفراش لتمتصوا أكبر قدر ممكن من السائل. إنتبهوا: لا تفركوا البقعة. لماذا؟ لأن البول سيخترق عندها ألياف نسيج الفراش بعمق أكبر! نتيجة لذلك، سيصبح من الأصعب إزالة البقعة. إذن، نفذوا العملية بحب، رقة، ونعومة: ربتوا على المنطقة بلمسات خفيفة.

الخطوة الثالثة: رشوا مزيل البقع المصنوع من الخل الأبيض على البقعة

في زجاجة مزودة بسبراي، قوموا بخلط:

  • مقدار من الخل الأبيض
  • مقدارين من الماء البارد
  • ملعقتين كبيرتين من منظف الغسيل السائل

ملاحظة: استخدموا هذه الكميات في الزجاجة ذات الحجم الطبيعي. في حال كانت الزجاجة أكبر، استخدموا المزيد من الكميات.
الآن، رشوا المنطقة المعنية بالخليط، وأكثروا منه. لا تترددوا في نقع البقعة بالكامل!

الخطوة الرابعة: انتظروا حتى يسري مفعول مزيل البقع المنزلي الصنع

أصبحت البقعة الآن مغطاة بمزيل البقع المصنوع من الخل الأبيض. اتركوه يتفاعل لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك، أحضروا منشفة نظيفة وربتوا على البقعة من جديد كي تمتصوا قدر ما تستطيعون من السائل.

الخطوة الخامسة: رشوا بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

رشوا بسخاء البيكاربونات على البقعة، حتى تغطوها بكاملها. اتركوا المسحوق الأبيض يتفاعل لمدة 8 إلى 10 ساعات. أغلقوا جيداً باب الغرفة التي يوجد الفراش داخلها. بهذه الطريقة، لن يعبث أطفالكم أو حيوانكم الأليف بالبيكاربونات!

الخطوة السادسة: استخدموا المكنسة الكهربائية لشفط بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

ضعوا المكنسة الكهربائية على الفراش واشفطوا بقايا البيكاربونات الجافة عنه. انتبهوا: أعيد وأشدد على كلمة “جافة”! في الواقع، قبل تنفيذ هذه الخطوة، ينبغي على البيكاربونات أن تكون جافة تماماً. وفي حال لم تكن كذلك، قد تتلفون مكنستكم الكهربائية. في حال كنتم تمتلكون مكنسة للتنظيف الجاف والرطب، بإمكانكم استخدامها لتنظيف البقايا الرطبة.

افحصوا الفراش
بعد شفط البيكاربونات، عليكم فحص الفراش. تحققوا منه عن قرب. هل لا تزال البقع والآثار والروائح عالقة؟ في حال كانت كذلك، أعيدوا تنفيذ الخطوات من 3 إلى 6 حتى تختفي البقع والآثار تماماً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More