لماذا يجب أن نثقب البطاطس قبل سلقها؟ 5 أسرار من الطباخين المحترفين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

البطاطس المسلوقة: هناك نصائح ووصفات مختلفة لطهي البطاطس بطريقة جيدة. يمكن تناول البطاطس بأشكال مختلفة، سواء كانت مسلوقة أو مقلية أو مشوية. بالنسبة للكثيرين، يعد سلق البطاطس في الماء أسهل طريقة لطهيها. ولكن يعتمد البعض عادات سيئة لسلق البطاطس حان الوقت للتوقف عن اتباعها.

لقد عثرنا لكم على الإجابات والنصائح المناسبة للقيام بسلق البطاطس في الماء بأفضل الطرق.

هل يجب ثقب البطاطس قبل سلقها؟

وفقاً لبعض التقاليد القديمة، يمكنكم استخدام أساليب مختلفة لسلق البطاطس بطريقة جيدة. ولكل طريقته الخاصة كي يتم سلق البطاطس بطريقة متساوية دون أن تنفجر وتتفتت في مياه الطهي.

قبل طهي البطاطس في الماء،، عليكم ثقبها بواسطة الشوكة كي يخرج البخار منها. هذه الحيلة تحمي البطاطس من التشقق أثناء عملية السلق. كما تقلل مدة سلق البطاطس لأن الحرارة تتغلغل بشكل أفضل إلى داخلها.

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها لسلق البطاطس بطريقة جيدة؟

لسلق البطاطس بطريقة جيدة، يجب تجنب بعض الأخطاء. اتبعوا هذه النصائح القليلة لإنجاح عملية سلق البطاطس.

1- لا ترموا البطاطس في المياه المغلية

لا يُنصح بوضع الطباطس النيئة في المياه الساخنة عند سلقها. لأن ذلك سيؤدي إلى نضوج الجزء الخارجي للبطاطس فيما يبقى اللب نيئاً. كي يتم سلق البطاطس بشكل متساوٍ، ابدأوا بوضعها في المياه عندما تكون باردة.

2- لا تقوموا بتقشير البطاطس النيئة

من الأسهل تقشير البطاطس بعد طهيها. لذا لا داعي لتضييع الوقت والجهد في تقشيرها قبل الطهي. يمكنكم تحديد بعض الشقوق في حبات البطاطس قبل وضعها في الماء البارد. بهذه الطريقة ستزول القشرة بشكل طبيعي بعد الطهي وستتمكنون من إزالتها بمنتهى السهولة.

3- لا تثقبوا البطاطس أثناء طهيها

يجب تجنب ثقب البطاطس أثناء الطهي أي خلال تواجدها في الماء الساخن. إذا قمتم بثقبها اثناء الطهي ستخاطرون بتفتيتها وبتحويلها إلى بطاطس مهروسة. اسلقوها بين 10 دقائق و15 دقيقة قبل ثقبها بواسطة السكين. إذا خرج طرف السكين بسهولة، فهذا يعني أن البطاطس قد نضجت.

4- اغسلوا البطاطس قبل سلقها

من المهم جداً غسل البطاطس قبل غليها. بإمكانكم إزالة كل التراب المتراكم على حبات البطاطس، كما كل بقايا المبيدات. تذكروا أيضاً أن تزيلوا براعم حبات البطاطس لأنها تحتوي على مادة سامة لا يمكن هضمها.

بعد التأكد من الإلتزام بكل هذه النصائح لطهي البطاطس بطريقة جيدة، لا تنسوا استخدام الماء المستخدم في الطهي لتنظيف منزلكم. فمياه الطهي هذه تحتوي على النشا وتتمتع بخاصية امتصاص الدهون.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More