كيف تتجنبون تكثف البخار والرطوبة على زجاج النوافذ بواسطة الملح؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تكثف البخار على الزجاج: تكثف البخار هو ظاهرة شائعة تحدث خصوصاً عندما يتلامس الهواء الساخن مع الأسطح الباردة، أو في حال الرطوبة. لحسن الحظ، من الممكن أن تحلّوا هذه المشكلة بفعالية. في هذه الحالة، لن تحتاجوا إلا إلى مكون طبيعي تجدونه في كل مطبخ.

لا يمكن التساهل بمشكلة تكثف البخار على زجاج النوافذ إذ من شأنها أن تساهم في ظهور العفن مع مرور الوقت.

لا داعي لأن تستخدموا مزيل الرطوبة كي تتخلصوا من تكثف البخار على النوافذ. في الواقع، ثمة وسيلة لا تكلّف الكثير لحل المشكلة، ألا وهي ملح المائدة. في الحقيقة، الملح فعال جداً في امتصاص الرطوبة.

لهذا السبب، يكفي أن تملأوا بعض الأوعية حتى نصفها بالملح وأن تضعوها على حافة النوافذ. عليكم تركها تتفاعل طوال الليل حتى يتم امتصاص الرطوبة. إذا أردتم، بإمكانكم وضع كوب مليء بالملح على حافة كل نافذة في المنزل. بمجرد أن يتجمد الملح، استبدلوه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم استخدام الماء المالح كحل لتنظيف النوافذ. بهذه الطريقة، ستقضون على تكثف بخار النوافذ وستعيدون اللمعان إلى الزجاج.

ما هي الوسائل الأخرى التي تساعد على التخلص من تكثف البخار على النوافذ؟

ثمة أمور أخرى بإمكانكم القيام بها كي تتخلصوا من التكثف عن النوافذ.

تهوية المنزل لتجنب البخار على النوافذ

بالرغم من صعوبة تجنب الرطوبة في بعض الأحيان، بإمكانكم التخفيف من وجودها. تقتضي واحدة من الطرق بفتح النوافذ. بالطبع، لا ننصحكم بالقيام بذلك في حال وجود رياح عاتية. بالإضافة إلى ذلك، تكون هذه التقنية أكثر فعالية إذا لم يكن لديكم ماكينات تجديد الهواء وإذا كنتم تعيشون في شقة صغيرة. بهذه الطريقة، عند فتح النوافذ لمدة 20 دقيقة يومياً، تقللون من ظهور الرطوبة في قلب منزلكم.

تجفيف الملابس بفعالية أكبر

يجفف الكثيرون ملابسهم داخل المنزل، ولكن هذه العادة تتسبب في ظهور البخار على زجاج النوافذ إذا لم تكن الغرفة جيدة التهوية. لهذا السبب، ننصحكم بتجفيف ملابسكم في الخارج إذا سنحت لكم الفرصة. علاوة على ذلك، بإمكانكم ضبط الغسالة على دورة عصر إضافية للتخلص من فائض الماء عن الملابس قبل تعليقها ونشرها في إحدى غرف المنزل.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانكم شراء مجفف ساخن في حال لم تتمكنوا من تجفيف الغسيل في الخارج. إذا كنتم تفضلون الإكتفاء بمنشر الغسيل، ضعوه في مكان مواجه لضوء الشمس كي تجف الملابس بشكل أسرع ولتستفيد من أكبر كم ممكن من التهوية.

منع انتشار الرطوبة في المنزل

عند استخدام الحمام والمطبخ، أغلقوا الباب لحبس الرطوبة داخل الغرفة. أثناء هذا الوقت، بإمكانكم إفراغ الرطوبة كي لا تنتشر إلى الغرف الأخرى. للقيام بذلك، بإمكانكم وضع الرمل، الذي يستخدم في صندوق فضلات القطط، في وعاء ووضعه في الغرفة المعنية.

فتح الستائر

ننصحكم أيضاً بفتح الستائر لتحرير الهواء المحيط. عندما تكون هذه الأخيرة مغلقة، هي تحبس الحرارة. يمنع فتح الستائر الرطوبة من الإنتشار في قلب الغرفة.

عند اعتماد هذه النصائح، ستمنعون تشكل البخار على زجاج النوافذ بفعالية تامة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More