مثبّت ماكياج طبيعي بالكامل وصديق للبيئة: الوصفة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تقضين وقتاً طويلاً في تدليل نفسك والاعتناء بوجهك ووضع الماكياج لتكتشفي بعد بضع ساعات أن ماكياجك بدأ يزول؟ هذا مخيّب للآمال، أليس كذلك؟ اليك مثبّت ماكياج طبيعي بالكامل وصديق للبيئة: الوصفة

ثمة حل سهل وبسيط كي يبقى ماكياجك ممتازاً لفترة طويلة، وحتى الليل كله فلا يظهر عليه أثر آخر السهرة، ولا يذوب، ولا تظهر الطيات ولا يتملكك القلق بشأنه: كل ما تحتاجين إليه هو رشّة سريعة من مثبّت الماكياج وتصبحين جاهزة للانطلاق.

إنّ مثبّت الماكياج مستحضر تجميل (غالباً ما يكون على شكل رذاذ- سبراي) يهدف إلى جعل ماكياجك يدوم لفترة أطول، طيلة النهار. يمكنك أن تجدي هذا المستحضر في المتاجر أو على الانترنت إلا أنّ المكوّنات المستخدمة لتصنيعه ليست طبيعيّة بشكل عام. بالتالي، إليك وصفة كي تعدّي مثبّت الماكياج الخاص بك.

إنّ سبراي الماكياج (أو المثبّت) هو طبقة رقيقة من الرذاذ مصممة كي تثبّت الماكياج.

وفي حين أنّ سبراي الماكياج يمكن أن يشكّل فارقاً بالنسبة إلى جمالك، إلا أنه غالباً ما يكون مكلفاً ويحتوي على مكوّنات قد تُضرّ بالبشرة كالكحول. إليك وصفة بسيطة وسهلة لكي تعدّي مثبّت الماكياج الخاص بك لتحافظي على ماكياجك لفترة طويلة.

كيف تصنعين مثبّت ماكياج صديق للبيئة

إليك الوصفة المصنوعة من الألوه فيرا والتي لن يعود بإمكانك أن تتخلي عنها!

يُعتبر الألوه فيرا مكوّناً طبيعياً للعناية بالبشرة يساعد في الحفاظ على بشرة صحيّة وسليمة ومشرقة. من السهل جداً إعداد مثبّت الماكياج من الألوه فيرا الذي يمكنه أن يجعل ماكياجك يدوم طويلاً فضلاً عن ترطيبه البشرة وإنعاشها.

المكوّنات
  • ملعقة كبيرة من جل الألوه فيرا الصافي
  • 3 ملاعق كبيرة من المياه النقيّة
  • زيت عطري (اختياري)
  • فيتامين E
  • عبوة مزودة بسبراي لم تُستخدم من قبل
الإعداد
  • طهّري الأدوات والعبوات بالماء الغالي
  • خذي كمية من الألوه فيرا الصافية وضعيها في قصعة ثم أضيفي ثلاثة أضعاف الكمية من الماء.
  • اضيفي بضع نقاط من زيت الفيتامين E. (يمكنك أيضاً أن تضيفي نقطتين من الزيت العطري الذي تختارينه).
  • اسكبي الخليط في عبوة فارغة مزودة بسبراي، وخضّيه جيداً واستخدميه لكي تضفي الانتعاش على ماكياجك.
  • رشّيه بانتظام لتحافظي على الماكياج لفترة طويلة.
نصيحة إضافية!

لا يحتوي مثبّت الماكياج المصنوع في المنزل هذا على أيّ مادة حافظة، إلا أنّ إضافة الفيتامين E إليه يزيد من فترة صلاحيته إلى حدّ كبير. إذا أردت عطراً طبيعياً مؤكداً، أضيفي نقطتين من الزيت العطري الذي تختارينه (اللافندر خيار جيد).

معلومة إضافية: يسمح المثبت بتثبيت الماكياج كما يسمح أيضاً بإطالة فترة بقائه على الوجه عبر تشكيل حاجز غير مرئي يحميه من العوامل الخارجيّة كالتلوّث أو الحرارة أو الرطوبة.

علاوة على ذلك، سيسمح هذا المستحضر بترطيب البشرة وتسكينها أو إضفاء الانتعاش عليها بفضل تركبيته الطبيعيّة 100%!

كيف نستخدم مثبّت الماكياج هذا؟

يُستخدم المثبت بعد الانتهاء من وضع الماكياج. بفضل السبراي العجيب، رشي المنتج على الوجه كله كما تفعلين مع الرذاذ. لتكن الطبقة خفيفة لئلا تفسدي ماكياجك!

في ما يتعلّق بأحمر الشفاه، استخدمي الجل الذي تضعينه بواسطة الفرشاة في المرحلة الأخيرة من الماكياج.

أما ظلال العيون، فيمكنك أن تضعي القليل من الجل الجديد الذي أعددته قبل وضع ماكياج العيون (لهذا السبب يسمونه بالانكليزية Primer أيّ أول) لتحولي دون تجمّع البودرة في الطيات والتجاعيد الصغيرة في البشرة. ولهذه الغاية، يمكنك أن تضعي القليل من المنتج على الفرشاة التي ستستخدمينها لوضع الماكياج.

للاستعمال بعد الماكياج، ضعي القليل من الجل بأطراف الأصابع على الجفن. لا تترددي في تكرار الأمر مرات عدة في اليوم كي يبقى الماكياج أطول مدة ممكنة. اعلمي أيضاً أنك ستستفيدين إل أقصى حدّ من مثبت الماكياج إذا ما عمدت إلى تقشير البشرة وتنظيفها بانتظام.

لا بد من القليل من التمرين، لكن سرعان ما ستصبحين خبيرة في الماكياج، جاهزة للحفاظ على ماكياج مثالي 100% من الصباح وحتى العشاء!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More