غيروا مكان المرايا في منزلكم كي تنشروا الطاقة الإيجابية وتمنعوا السلبية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مكان المرايا: الفينج شوي أو الفنغ شوي ‏هي فن التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان كي يستطيع التعايش بشكل إيجابي بدون توتر.
أصبح فن ال Feng Shui يُستخدم بشكل كبير ومتزايد لتزيين الديكورات الداخلية. فحسب الفنج شوي، لكل من الأسرّة والأثاث والنباتات وضعية مثالية بأفضل اتجاه ممكن كي تنتشر الطاقات الإيجابية والهدوء في منزلكم. حتى أنه من الممكن وضع المرايا بطريقة مثالية لتجلب لكم السعادة، والخير والمشاعر الجيدة. سنشرح لكم عبر هذا المقال كيفية تحديد اتجاه وومكان المرايا وفق فن Feng Shui كي تتمكنوا من الإستفادة من كل مزاياها.

كيفية توجيه المرايا وفق فن الFeng Shui

كي تتمكنوا من الاستفادة من توجيهات فن Feng Shui، يجب أن تتساءلوا عما تعكسه المرآة وفق الموقع الذي تودون وضعها فيه. مبدأ هذا الفن هو أن هذه المرايا تضاعف ما تعكسه. لهذا السبب، وعبر التعرف على نصائح فن الFeng Shui بعمق، يجب أن لا تعكس المرايا النوافذ أو الأسرّة أو الأبواب أو مرايا أخرى أو أي مناظر غير ممتعة وغير مريحة إطلاقاً.

تحديد اتجاه و مكان المرايا وفق فن الFeng Shui: المدخل
مكان المرايا
stock.adobe

وفقاً لقواعد فن Feng Shui، يُنصح بتزيين مدخلكم بمرآة، خاصة إذا اخترتم مرآة صغيرة. سيعطي هذا العنصر سعةً أكبر لهذه المساحة ويعزز تدفق الطاقة. لكن لا تنسوا هذه القاعدة: لا يجب على المرآة أن تعكس صورة الباب. إذا تم وضعها بطريقة يظهر عبرها انعكاس صورة الباب، فإن الطاقة الإيجابية ستخرج من الباب وتختفي.

تحديد اتجاه المرايا وفق فن الFeng Shui: غرفة النوم
premium freepik license

لوضع مرآة في غرفة نومكم، يجب أن تتبعوا القواعد التالية. أولاً، عليكم أن تحاولوا عدم وضع المرآة على نفس الجدار الذي يُسند إليه رأس السرير. ثانياً، يٌنصح وفق فن الFeng Shui ألا تضعوها أيضاً في الجهة المقابلة لسريركم. ففي الواقع ووفقاً لقواعد فن Feng Shui، إن وضع المرايا بهذا الإتجاه يظهر وجود طرف ثالث في العلاقة بينكما. لهذا السبب ينصح فن Feng Shui بوضع المرايا في الخزانات او على جدران مجاورة أخرى لا تظهر انعكاس صورة السرير.

تحديد اتجاه المرايا وفق فن الFeng Shui: المطبخ

وفق فن Feng Shui، ترتبط المرآة بالماء. من المهم جداً أخذ ذلك بعين الاعتبار، لأن الماء يطفئ النار. ووفقاً لنصائح هذا الفن، يجب ألا تعكس المرآة أي رمز مرتبط بالنار. وينصح بعدم وضع أي مرآة في المطبخ. بهذه الطريقة ستتجنبون الحظ السيء.

تحديد اتجاه المرايا وفق فن الFeng Shui: الحمام

إذا كنتم تودون اتباع نصائح فن Feng Shui بشكل كامل، لا يجب أن تضعوا أي مرآة في الحمام. يُنصح أكثر بوضع المرآة خارج هذه الغرفة. وفق هذه الفرضية، تتجنبون تسرب الطاقة إلى الخارج عبر التمديدات. إذا كنتم ترغبون بوضع مرآة في الحمام لأسباب تتعلق براحتكم، يُنصح بتغطيتها بعد الانتهاء من استخدامها. تذكروا أنه من الضروري ألا تعكس المرآة صورة المرحاض لأن المنظر سيكون مزعجاً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More