حيلة سهلة للحفاظ على برودة المنزل خلال موجات الحرارة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نحن اليوم في قلب الصيف: بدأت الحرارة بالارتفاع في العديد من البلدان وأصبح من الصعب علينا تحمّلها. دفعت هذه الحرارة الجهنمية العديدين للبحث عن حيل فعالة من أجل الحفاظ على برودة المنزل. وبالرغم من أنه يمكننا القيام بذلك من خلال تشغيل أجهزة التكييف، إلا أن فاتورة الكهرباء سترتفع بشكل جنوني. لا تقلقوا، سنلبي نحن طلباتكم. من أجل تبريد المنزل وتخفيض الحرارة داخله، ثمة حل مذهل وذو نتائج مضمونة. أكملوا قراءة ما يلي!

عند مواجهة درجات الحرارة المرتفعة، من المهم جداً أن تحافظوا على البرودة والترطيب قدر المستطاع، كي لا تعرضوا صحتكم لمخاطر عديدة. ولتحدي موجة الحر، لا داعي للبحث بعيداً، لأن الحل موجود في درج مطبخكم. من الصعب تصديق ذلك، ولكن يمكن للفة ورق الألمنيوم أن تساعدكم على تبريد المنزل. أجل، من الواضح أن ورق الألمنيوم لا يستخدم للف الطعام وللشواء فقط. لهذا الورق استخدامات عديدة يمكن تسخيرها في المنزل. هيا نكتشفها معاً! تعرفوا إلى القدرة المخفية لورق الألمنيوم التي من شأنها أن تحارب موجات الحر.

بالرغم من أن معظم الأشخاص يلجأون إلى المراوح أو أجهزة التكييف، من المهم جداً في هذه الأوقات العصيبة أن نفكر جيداً لتوفير بعض المال في نهاية الشهر. لماذا لا تعتمدون إذن على هذه الحيلة الاقتصادية الأقل ضرراً على الصحة؟

تجدر الإشارة إلى أنه من الصعب جداً المحافظة على برودة المنازل لأنها مصممة لاحتجاز أكبر قدر ممكن من الحرارة.
قد لا تصدقون أنه بإمكانكم تبريد منزلكم باستخدام ورق الألمنيوم، ولكن ستتفاجأون جداً من النتيجة. أولاً، يمكنكم العثور على ورق التغليف هذا في جميع المتاجر. لن يكون عليكم سوى نشر القليل من أوراق الألمنيوم على نوافذ المنزل التي تتلقى أشعة الشمس المباشرة. بمهارة تامة، ستستطيعون تغيير مسار الأشعة وبالتالي التخفيف من الحرارة داخل المنزل.

هل من الآمن تماماً تعليق ورق الألمنيوم على النوافذ؟

يظن البعض أن هذه التقنية قد تشكل خطراً ما. ولكن، هذا غير صحيح بالمرة. صُمم الألمنيوم لتحمل درجات حرارة خارجية تصل إلى 660 درجة مئوية. نتيجة لذلك، حتى أثناء موجة الحرارة المميتة هذه، هي لا تذوب تحت أشعة الشمس وتبقى آمنة تماماً.
يكفي إذن أن تغطوا نوافذكم بهذه الأوراق الفضية. يمنع ذلك الزجاج من امتصاص الحرارة ونقلها إلى الداخل. تعرقل أوراق الألمنيوم هذه العملية: ستعكس إذن الأشعة وتعيدها إلى الخارج. وستعمّ عندها البرودة داخل منزلكم لوقت أطول!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More