كيف تنظفون المرايا وتعيدون إليها لمعانها (وخاصةً إذا كانت قديمة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إعادة البريق إلى مرآة ملطّخة بفضل الخلّ الأبيض:

لتنظيف المرايا ستحتاجون إلى كوب من الخلّ تخففونه بأربعة أكواب من المياه الفاترة. اسكبوا المزيج في عبوة ورشوه على المرآة الملطّخة. استخدموا فوطة من دون وبر أو جريدة لتنظيف المرآة. تعيد هذه الطريقة اللمعان والوضوح لسطح المرآة.

ثمة حيلة أخرى تسمح بتنظيف المرآة الملطّخة وتقضي بما يلي:
  1. امزجوا كوباً من الخل الأبيض مع 4 أكواب من الماء الفاتر في قصعة أو في دلو. يسمح الخل بإزالة الجراثيم والآثار عن سطح المرآة.
  2. أضيفوا بضع نقاط من سائل الجلي إن كانت المرآة ملطّخة جداً.
  3. رشّوا المزيج على السطح الذي تريدون تنظيفه.
  4. امسحوا المرآة بفوطة من المايكروفايبر أو بفلتر للقهوة أو بجريدة لكي تتجنبوا ترك أيّ أثر.
إعادة اللمعان إلى المرآة باستخدام فلتر القهوة

يسمح فلتر القهوة بإضفاء اللمعان على المرآة عبر إزالة كافة الخدوش والخطوط. تقضي هذه الطريقة باستخدام فلتر القهوة المستعمل مع بقايا القهوة لتنظيف المرآة. يكفي بعدئذ أن تنظفوها بسائل تنظيف الزجاج.

premium freepik license
تنظيف المرآة بكريم الحلاقة

إنّ تنظيف المرايا بكريم الحلاقة لا يسمح بتنظيفها وحسب بل يزيل أيضاً الآثار بفاعلية. كما تسمح هذه الطريقة بتجديد المرآة الملطّخة. ولهذه الغاية، ضعوا كريم الحلاقة على المرآة الملطّخة ومدّوه بواسطة فوطة ورقيّة، رطّبوا هذه الفوطة وامسحوا المرآة.
لإعادة اللمعان والبريق إلى مرآة باهتة وملطّخة، أعدوا مزيجاً يتكوّن من ملعقة كبيرة من سائل الجلي أو سائل الغسيل وكوب من الكحول الخاص بفرك الأرضية مع البروبانول-2 او الايزوبوبانول (سبيرتو محلول بنسبة 70%) وكوب من الماء. امزجوا المكوّنات في وعاء ثم اسكبوا المزيج في قنينة مزودة بسبراي، ورشّوه على المرآة ثم امسحوا سطحها بفوطة خالية من الوبر.

نصائح لتنظيف مرآة قديمة
  • يكفي لتنظيف مرآة قديمة أن ترشوا منظّف الزجاج على منشفة قديمة أو قميص قطني قديم وأن تمسحوها بنعومة.
  • لا ترشوا منظّف الزجاج على المرآة مباشرة، فمن شأن هذا أن يخلّف خدوشاً أو خطوطاً.
  • لا تستخدموا أبداً فوطة أو مكنسة كهربائية لتنظيف الجهة الخلفية لأي مرآة قديمة. يجب ترك الغبار على حاله حتى لو تكدّس لتجنّب ظهور الخدوش والخطوط. يمكن لشفط الغبار وحفّه أن يلحقا الضرر بالطلاء الأساسي وأن يعرّضا الفضّة للعوامل الخارجيّة الضارة بها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More