تنظيف مقابض الأبواب وتعقيمها: 3 وصفات منزلية سهلة الاستعمال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يستخدم أشخاص مختلفون مقابض الأبواب مرات عديدة خلال النهار. تساعد هذه المقابض بشكل خاص على نمو الجراثيم وانتشارها. مع ذلك، يتجاهل معظمنا هذه المقابض أثناء تنظيف المنزل. من أجل الحد من انتشار الجراثيم، تعرفي إلى بعض النصائح التي تساعدك على تنظيف مقابض الأبواب.

الكوكا كولا، مضاد فعال للأكسدة

إذا كان لديك زجاجة كوكا كولا مفتوحة في الثلاجة، فلا ترميها مهما كان. يتمتع هذا المشروب بخصائص تحارب الأكسدة بكل فعالية، لذا هو يشكل مستحضراً ممتازاً لتنظيف الأسطح المتسخة. من أجل البدء بعملية التنظيف، اسكبي كمية كبيرة من هذا المشروب على منشفة نظيفة وقومي بتلميع مقابض الباب باستخدامها. اتركيه يتفاعل لعدة دقائق قبل أن تمسحي المقابض باسفنجة مبللة بالصابون السائل، ثم اغسليها بالماء النظيف. من المهم جداً غسل المقابض كي لا تعلق بقايا السكر الموجود داخل الكوكا كولا عليها.
إذا كانت المقابض مصنوعة من النحاس، ننصحك بفصلها عن الباب كلياً ونقعها لعدة ساعات داخل وعاء صغير مملوء بالكوكا كولا مع ضرورة فركها برفق وعناية باستخدام فرشاة. بعد مرور الوقت اللازم، ضعي المقابض في ماء نظيف لتزيلي بقايا المنتج عنها. أخيراً، اتركيها تجف على منشفة ما في الهواء الطلق. أثبتت هذه الحيلة فعاليتها في تنظيف أي شيء مصنوع من النحاس (ثريا، إطار، شمعدان…).

premium freepik license
الكحول المنزلي (السبيرتو) لتعقيم مقابض الأبواب وتنظيفها

تعتبر مقابض الأبواب أرضاً خصية لتطور الجراثيم والميكروبات. من أجل تجنب انتشار هذه الأخيرة، لا يكفي أن تمسحيها بواسطة قطعة قماش ما وحسب. بل عليك أن تطهريها أولاً باستخدام مستحضر محدد كالسبيرتو أو الكحول المحمر. تزيل هذه المستحضرات الميكروبات والجراثيم عن كافة الأسطح. إذاً، من أجل تنظيف مقابض الأبواب، عليك أن تبللي قطعة قماش ما بالكحول وتستخدميها لتلميع ما ترغبين بتنظيفه. تتميز هذه الطريقة بأنها لا تتطلب غسل المقابض بعد تنظيفها. في الواقع، لا داعي لاستخدام أي منتج آخر بما فيه الماء. لا ينبغي عليك سوى تجفيفها.
مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن للكحول جانب سلبي واحد يتمثل برائحته القوية التي تلسع العينين وتزعج فتحات الأنف. ننصحك إذاً بتهوية الغرفة لطرد هذه الرائحة بأسرع وقت ممكن بعد الانتهاء من عملية التنظيف.

الصابون السائل، مستحضر تنظيف لا غنى عنه

من أجل تنظيف مقابض الأبواب، يكفي أن تضعي القليل من الماء على اسفنجة ما وتضيفي إليها الصابون السائل، أي أنك لن تحتاجي إلا مستحضرات تنظيف متوفرة في كل منزل. في الواقع، عندما تنظفين المقابض يومياً، لن تعودي بحاجة إلى تعقيمها بمطهر معين.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More