4 نصائح تقليدية لإعداد ألذ وأنجح مربى

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سواء كنتم تستخدمون فاكهة السوبرماركت أو تلك التي تقطفونها من حديقتكم، تعتبر عملية إعداد المربى طريقة رائعة لتخزين كميات كبيرة من الفاكهة حتى تستطيعوا التمتع بمذاق الفراولة، التوت، الإجاص، الخوخ، أو حتى التين بعد انتهاء موسمها. من الرائع أن تضيفوا المربيات إلى الفطائر المحلاة أو السندويشات في الصباح، أو أن تتناولوها مع اللبن الرائب الطبيعي في أي وقت كان. ومع ذلك، قبل أن تتمكنوا من الإستمتاع بمربى التوت أو الكرز، عليكم تحضيره! وعلى الرغم من الرائحة الشهية التي تفوح عند تحضير المربى، قد تكون مرحلة طهيه مملة بعض الشيء. بينما يعد تعقيم البرطمانات وتحضير الفاكهة مهمة سهلة نسبياً، قد تصبح العملية بأكملها معقدة بلمح البصر. من أجل إعداد ألذ مربى منزلي الصنع، اكتشفوا معنا اليوم بضع نصائح وحيل تقليدية عليكم أن تتسلحوا بها!

النجاح بإعداد أفضل قوام للمربى

عندما تحاولون اتقان فن صنع المربى، قد تواجهون مشكلة في قوامه. قد يكون أحياناً سميكاً جداً أو سائلاً للغاية. في الحالة الأولى، يمكنكم إنقاذ الوضع من خلال إضافة القليل من الماء (50 ملل لكل 300 غرام من المربى). إذا كان المربى سائلاً جداً، عليكم بطهيه لوقت أطول. يمكنكم أيضاً أن تضيفوا بضع قطرات من الليمون الحامض، السفرجل، قطع التفاح، أو عصير التفاح لإضافة البكتين. بفضل بضع دقائق إضافية من الطهي وهذه الحيلة الطبيعية، سيكتسب المربى الخاص بكم المزيد من القوام.

معلومة إضافية: سيعمل الليمون الحامض على تحسين عملية حفظ المربى، وسيسلط الضوء على طعمه وألوان الفاكهة الأخرى. هو ممتاز من جميع النواحي!

إعداد ألذ مربى
adobe.stock
منع المربى من أن يصبح حامضاً جداً دون إضافة السكر

تتخلل نكهة مربى المشمش أو الفراولة (الفريز) أو البرقوق (الخوخ) بعض الحموضة. لا يرغب العديدون بهذه الحموضة بالأخص عند إعداد مربى الفاكهة، لأنها تجعل مذاقه حامضاً للغاية في بعض الأحيان. من أجل ألا تضطروا لإضافة المزيد من السكر، يمكنكم أن تضيفوا رشة من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) لكل لتر من المربى. يمكنكم أيضاً أن تحضروا عصير تفاح “جاف” إلى حد ما مع أو بدون سكر وأن تضيفوه إلى المربى. قوموا بعدها بطهي المربى. سيصبح طعمه حلواً عندها! هكذا ستكون نكهة مربى المشمش مثالية!

وضع القليل من المربى في صحن بارد لاختبار عملية طهيه

قد نتبع أحياناً وصفة بحذافيرها ولا تسير الأمور كما خططنا لها. نضج الثمار (أكثر من اللازم أو بشكل كاف)، كمية السكر، نوع السكر… تؤثر أمور كثيرة على وقت الطهي للحصول على مربى ممتاز. من أجل أن تتأكدوا من نجاح العملية، يمكنكم استخدام جهاز لقياس درجة حرارة المربى: تحصل عملية التحول إلى هلام بين 104 إلى 105 درجة مئوية. ومع ذلك، يمكنكم أيضاً أن تضعوه على صحن بارد (تحصل عملية التحول إلى هلام في مكان بارد). أميلوا الصحن وتحققوا مما إذا كان المربى يسيل. إذا لم يسل، يمكنكم التوقف عن طهيه! تسمح لكم هذه الحيلة أن تطهوا المربى بنجاح في كل مرة.

كيفية الحصول على مربى بأفضل الألوان

أترغبون بالحصول على سر عظماء الطهاة والجدات للحصول على مربى بلون لامع؟ للقيام بذلك، عليكم أن تغمروا البرطمان بالماء البارد بعد ملئه بالمربى. بهذه الطريقة، سينتج عن ذلك صدمة حرارية تساعدكم على تثبيت لونه جيداً. حتى بعد مرور شهور عديدة، ستظل فاكهتكم بألوان زاهية!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More