أسرار الطهو ال 9 التي يجب أن تحفظوها غيبًا كي تصبحوا من أمهر الطهاة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

“جدتي، كيف نقوم بهذا، وكيف نفعل ذاك؟ ” الجدّات رائعات. أنهن طاهيات ماهرات ويعرفن كل أسرار الطهو التي تجنبنا المشاكل وتسهّل حياتنا. لقد جمعنا لكم في هذه المقالة نصائحهن التسع الأفضل التي يجب عليكم معرفتها غيبّا لكي تصبحوا بدوركم أمهر الطهاة أو الطاهيات على الإطلاق.

أسرار الطهو التسعة:
تقطيع البصل دون بكاء

إن تقشير البصل ليس بالأمر المستحب. إنه يؤذي العيون ويجعلنا نبكي طيلة الوقت. ولكن لحسن الحظ، يوجد طريقة مضمونة للتخلص من ذلك. ضعوا الماء في فمكم واحتفظوا به داخله أثناء تقطيع البصل. إن وجود الماء في فمكم يلتقط المكونات المسيلة للدموع في البصل، ويحمي عيونكم. بالنسبة للأشخاص الذين لا يشعرون بالإرتياح للإحتفاظ بالماء داخل فمهم، هناك إمكانية ارتداء نظارات السباحة.
ستبدون على هيئة ذبابة، ولكن ذلك يؤمن حماية كاملة!

التخفيف من حدة الفلفل في الطبق

هل بالغتم في وضع التوابل؟ في هذه الحالة، قشروا البطاطس وضعوها في طبقكم واكملوا الطهي كما ورد في الوصفة. ستمتص البطاطس فائض الفلفل وستجعل طبقكم قابلًا للأكل.

النجاح في تحضير الصلصة

يعتمد سر نجاح تحضير الصلصة بشكل أساسي على وضع مكوناتها بالترتيب و…على خفة اليدين. ضعوا الملح والبهار، ومن ثم اضيفوا الخردل والخل. اخلطوا هذه المكونات معًا. وثم اضيفوا الزيت الذي تختارونه شيئًا فشيئًا على الصلصة، بينما تخفقون المكونات. وسوف تحصلون على صلصة متجانسة، ذات قوام رائع.

جعل الزبدة الباردة جدًا ليّنة

تحتاج بعض الوصفات الى استخدام الزبدة اللينة. ولكن أحيانًا ننسى أن نخرجها من البراد قبل ساعات أو تكون درجة حرارة الغرفة منخفضة مما يمنع الحصول على زبدة لينة. لا تضعوها في المايكرويف أو الفرن خاصة، لأنها ستذوب. ماذا نفعل إذًا؟ إنه أمر بسيط: ابشروا الزبدة. إن الأجزاء الصغيرة تصبح ساخنة بسرعة أكبر وتمتزج اثناء التحضير بشكل افضل.

منع البطاطس من أن تبرعم

ضحّوا بتفاحة واحدة من سلة الفواكه لديكم وضعوها داخل كيس البطاطس، وسوف تسدي لكم خدمة كبيرة. تحافظ التفاحة على صلابة البطاطس وتمنع تبرعمها. كيف تحبون تناول هذا النوع الشهي من النشويات أكثر، مقلياً أم مهروساً!

النجاح في خفق بياض البيض دائمًا

افصلوا صفار البيض عن البياض. الكل يعرف كيفية القيام بذلك. شغلوا جهازكم على أخف سرعة وابدأوا بخفق بياض البيض. عندما يصبح كالرغوة (لكنه لا يزال سائلًا)، اضيفوا رشة ملح. ومن ثم زيدوا سرعة الخفاقة الكهربائية. وسيصبح البياض متماسكًا وخفيفًا.

تجنب الروائح الكريهة في المطبخ

تختلط روائح السمك والبصل والقلي وأطباق كثيرة اخرى في المطبخ، وينبعث منها روائح مزعجة. اسكبوا الخل في صحن تضعونه في زاوية المطبخ، الى جانب جهاز الطبخ مثلًا. يمتص الخل الروائح الكريهة ويزيل رائحة الغرفة. بامكانكم اضافة بضع قطرات من زيت الليمون الحامض العطري لنشر المزيد من رائحة الحامض المنعشة.

إعادة انعاش السلطة الذابلة

هل السلطة ذابلة؟ لا شيء أفضل من وضعها في الماء البارد جدًا مع قليل من السكر والخل. دعوها منقوعة لمدة ساعة ومن ثم نشفوها. النتيجة مضمونة!

منع ماء الطهي من أن يفور

تتكون الرغوة عند طهي المعكرونة والأرز أو الخضار، وفي حال لم تتوخوا الحذر سوف يفور ماء الطهي. من أجل تجنب هذا الموقف المزعج، ضعوا ملعقة خشبية فوق الطنجرة. تساعد أداة الطبخ هذه في تجمع الرغوة في هذا المكان المحدد، ويغلي الماء بشكل آمن.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More