6 أشياء تجنّبوا تنظيفها باستخدام بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) بديلاً طبيعياً يحافظ على البيئة، نستخدمه لنقوم بأعمال التنظيف المنزلية بأمان، دون إلحاق الضرر بالصحة أو بالبيئة. إنه منظّفٌ فعّال ومتعدّد الإستخدامات، يُفيدنا في تنظيف كامل أرجاء المنزل، بداية من المطبخ وصولاً إلى الحمام. يزيل الروائح الكريهة من السجاد والبساط ويجعل رائحته منعشة. كما يتم استخدامه في مستحضرات التجميل الطبيعية كالشامبو الجاف، معجون الأسنان وكذلك مزيل العرق. بالرغم من عدم وجود ما هو أكثر فعاليّة وأقلّ ضرراً من بيكاربونات الصودا، إلا أنه علينا توخّي الحذر كي لا نُسيء استخدامه. نقترح عليكم اكتشاف الأشياء التي لا يجب أن تنظّفوها باستخدام بيكاربونات الصودا أو البيكنغ صودا.

الزجاج

غسل الأواني الزجاجية باستخدام بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) ليس فكرة جيدة على الإطلاق. فعلى المدى الطويل، ستلحق هذه المادة الضرر بالزجاج وتخدشه. قوموا باختيار سائل تنظيف الصحون المعتاد أو اصنعوا سائلاً خاصاُ بكم.

الرخام

لا ننصحكم أبداً باستخدام بيكاربونات الصودا من أجل تلميع الرخام أو أي نوعٍ من أنواع الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة. قد تخدش هذه المادة الأسطح وتتلفها. قوموا باختيار منظّف لطيف مصنوع من صابون زيت الزيتون.

الأرضيات الخشبية (باركيه)

الخشب ليس مصنوعاً لنقوم بتنظيفه باستخدام بيكاربونات الصودا مطلقاً. في الواقع، هذه المادة تضرّ بالأرضية الخشبية التي تحتوى على زوايا يمكن لبيكاربونات الصودا أن يبقى عالقاً فيها. من الأفضل أن تستخدموا المستحضرات الخاصة بالباركيه.

زجاج النوافذ

بسبب خصائصها يمكن لبيكاربونات الصودا أن تترك خدوشاً على زجاج النوافذ. ننصح إذاً باستخدام الماء والصابون أو الخل الأبيض لتنظيف وتلميع زجاج النوافذ.

السيراميك

قد تتلف بيكاربونات الصودا الأواني المصنوعة من السيراميك ويترك عليها علامات بيضاء. لذا تجنّبوا استخدامها لتنظيف الأشياء المصنوعة من السيراميك وقوموا باستخدام سائل تنظيف الصحون أو صابون زيت الزيتون السائل.

لقد عرفتم حتى الآن أن بيكاربونات الصودا تصنع المعجزات في التنظيف ولكن عليكم استخدامها بحذر. يجب أن نذكر أيضاً أنه لا يجب استخدام هذه المادة بشكلٍ دائم على الشعر، البشرة أو الأسنان، لأنها قد تضرّ بها على المدى الطويل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More