كيف تنظفين الشبك (الشاشة) المضاد للحشرات وتحافظين عليه جديداً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تنظفين الشبك: يمكن للغبار وتراكمات غبار الطلع وفضلات الحشرات فضلاً عن مواد أخرى أن توسّخ شبك أو شاشة النوافذ والأبواب المضادة للحشرات، ما من شأنه أن يمنع مرور الهواء عبر الفتحات أو حتى أن يلحق الضرر بها. ولا بد من تنظيفها بشكل جيّد لتجنّب هذا. سنسلّط الضوء على بعض التقنيات المختلفة التي يمكن اعتمادها للحفاظ على نظافة شبك النوافذ أو الأبواب.

الفرشاة المناسبة لتنظيف الشبك (الشاشة)

يُعدّ التنظيف بالفرشاة وسيلة فعّالة لتنظيف شبكة النافذة أو الباب لكن لا يمكن استعمال أيّ فرشاة للقيام بهذه المهمة. إليك مجموعة من الفرش التي ينبغي أن تكون في متناول يدك لتعتني جيداً بهذه الشبكة التي تحمي عائلتك من الحشرات:


• فرشاة لاصقة للقماش:

تُستخدم هذه الأداة للقيام بمهام تنظيف مختلفة. فهي تسمح بإزالة الزغب والغبار والشعر والأوساخ الأخرى عن الملابس. كما يمكن استخدام هذه الفرشاة أيضاً لتنظيف الأقمشة المختلفة كقماش الكنبات والسجاد وحتى شبكة النافذة. في الواقع، تتوفر في الأسواق مجموعة متنوعة من الفرش اللاصقة المخصصة لاستخدامات مختلفة. بالتالي، يكفي أن تختاري تلك المناسبة لتنظيف الشبكة التي تمنع دخول البعوض. تسمح هذه الأداة الفاعلة بالتخلّص من الغبار والأوساخ التي تتراكم على الشبكة.

• فرشاة أحذية:

إنها أداة مزوّدة بألياف طبيعيّة ناعمة ومرنة وهي قادرة على أن تسهّل عملية تنظيف شبكة النافذة. في الواقع، يمكن للفرك الناعم بفرشاة الأحذية أن يكفي لإزالة الغبار والأوساخ المتراكمة على الشبكة. وهذه التقنيّة لا تلحق أيّ ضرر بفتحات الشبكة كما لا يمكن أن تمزّقها. لكن ينبغي أن تختاري فرشاة طرية ومرنة لتسهيل عمليّة التنظيف. تتوفر في الأسواق مجموعة متنوعة منها ما يسمح لك بأن تختاري ما يناسبك.

الخل الأبيض من أجل تنظيف سريع لشبكة (شاشة) النافذة أو الباب
يتمتع الخل الأبيض بخصائص متنوعة ومتعددة تسمح باستخدامه في الأعمال المنزليّة. وهو يسمح بشكل خاص بتنظيف شبكة النافذة أو الباب بشكل سريع. إنما لا بد من اتباع بعض الخطوات لتنظيف الشبكة التي تحمي المنزل من الحشرات بواسطة الخل الأبيض.

  • حضّري عبوتين فارغتين مزودتين بسبراي. املئي نصف العبوة الأولى بالخل الأبيض. بعدئذ، أضيفي الماء لتخفيف المحلول. خضّي العبوة جيداً لخلط المكونين.
  • انزعي الشبكة بعد أن تزيلي الغبار عنها بواسطة المكنسة الكهربائية أو فوطة من المايكروفايبر، فهذا يسهّل عملية التنظيف.
  • ضعي الشبكة على منشفة قطنيّة ورشّي على سطحها كله خليط الماء والخل. يجب أن تفعلي هذا على ناحيتيّ الشبكة. اتركيها لبعض الوقت كي يتفاعل المزيج.
  • املئي العبوة الثانية بالماء ثم رشيه على جهتيّ الشبكة.
  • بعدئذ، نظّفي الشبكة بمنشفة قطنية مع الحرص على عدم القيام بأيّ حركة قاسيّة من شأنها أن تمزّق الشبكة.
  • علّقي الشبكة التي لا تزال رطبة بعض الشيء مباشرة على النافذة.
  • إنها الحيلة الأسهل لتنظيف الشبكة المضادة للحشرات. كما أنّ الخل الأبيض مادة فعّالة وهو غالباً ما يُستخدم لطرد بعض الحشرات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More