أسرار إعداد أفضل وألذ طبق بوربه بطاطس (بطاطس مهروسة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إعداد طبق بوربه بطاطس: قولوا ما تشاؤون عن الديك الرومي أو عن سمك السلمون إنما يبقى طبق البطاطس المهروسة إو بوريه البطاطس نجم كل وليمة تُقام في منازلنا للاحتفال بالأعياد والمناسبات السعيدة! اكتشفوا هذه النصائح لإعداد البطاطس المهروسة الأكثر طراوة ونعومة، ولتقطيع البطاطس بسرعة وإعداد طبق البطاطس المهروسة من دون حليب.

حيل سريعة للأشخاص الذين على عجلة من أمرهم

إذا أردتم أن يكون طبق البطاطس المهروسة حديث وجبة الاحتفال، فجرّبوا هذه النصائح والحيل:

  1. استخدموا قشّارة تفاح لتقطيع البطاطس بسرعة أكبر.
  2. اهرسوا البطاطس ولا تحركوها لئلا يصبح قوامها لزجاً
  3. استخدموا الحليب الساخن لنكهة أغنى
  4. إذا أردتم أن تستخدموا كمية أقل من الحليب والزبدة، فاستبدلوهما بمياه سلق البطاطس
  5. استخدموا الخميرة الصناعية للحصول على بطاطس ناعمة وطرية
  6. اهرسوا البطاطس في الصباح وضعوها على نار خفيفة لتنضج ببطء فتتجنبون نوبات الهلع في اللحظة الأخيرة.
الوسيلة الأسرع لتقطيع البطاطس

يمكن لتقطيع البطاطس بغية إعداد البطاطس المهروسة أن يكون مهمة تتطلب وقتاً. لكن وبفضل هذه النصيحة الذكيّة، يمكنكم أن تقطّعوا البطاطس اللذيذة في حركة واحدة: يكفي أن تستخدموا قشّارة خاصة بالتفاح!

  • اقطعوا حبة البطاطس إلى نصفين واستخدموا قطّاعة التفاح على كل نصف
تجنّبوا الحصول على بطاطس مهروسة لزجة

عند إعداد البطاطس، يمكن أن يتحرر فائض النشاء فيها ويصبح قوامها لزجاً. بالتالي، يجب هرس البطاطس بحركة عامودية وليس خلطها بغية تقليل الأضرار التي قد تنتج عن هرسها على جانب القصعة. ولهذا، فإن الأداة المثاليّة هي تلك المخصصة لهرس البطاطس وليس المطحنة اليدوية!

استخدموا الحليب الساخن

لا تسكبوا الحليب البارد أبداً فوق البطاطس المسلوقة، فهذا يغيّر طعم النشاء ويمنحه نكهة مزعجة كالكرتون بعض الشيء. يجب تسخين الحليب في قدر (جرّبوا أن تضيفوا القليل من الثوم أو البصل الأخضر أو الثوم الأخضر لتضفوا على الطبق نكهة لذيذة!)

premium freepik license
اختاروا المادة الدهنيّة المناسبة

إن كنتم تحرصون على الحفاظ على وزنكم لكنكم تحبون بوريه البطاطس، فاستغنوا عن الحليب والزبدة (أو عن جزء منهما). احتفظوا بمياه السلق واستخدموها بدلاً منهما.
أضيفوا الفلفل الأسود المطحون طازجاً والقليل من عصير الليمون الحامض للحصول على طبق بطاطس مهروسة من دون مواد دهنيّة إنما لذيذ ويتناسب بشكل رائع مع الدجاج أو الديك الرومي. هل تعدّون البطاطس المهروسة للاحتفالات ولا تهتمون بكمية الدهون التي تحتويها؟ اختاروا الزبدة الطبيعيّة والحليب الكامل الدسم أو حتى الكريما أو اختاروا استعمال هذه الأصناف مناصفة. يعمد البعض إلى إضافة الكريما الحامضة أو الجبنة الطريّة (القريشة)!

للحصول على طبق بطاطس مهروسة ناعم وسلس جداً

هل ترغبون في الحصول على طبق بوريه بطاطس ناعم وسلس جداً؟ أضيفوا رشة أو اثنتين من الخميرة الصناعية (البيكنغ باودر) أو الحليب البودرة أو حتى القليل من بودرة البطاطس للحصول على بطاطس مهروسة ناعمة وسلسة جداً. (لا تستخدموا ابداً بيكربونات الصودا أو البييكنغ صودا مع البطاطس فستجعل لونها أسود).
نصائح لإعداد طبق بوربه بطاطس المهروسة في المناسبات
في المناسبات الكبرى، تجنبوا الهلع الذي يصيبكم في اللحظات الأخيرة قبل وصول المدعوين وقوموا بهرس البطاطس في الصباح. ضعوها في القدر الكهربائي الذي يطهى ببطء وعلى حرارة منخفضة وانتقلوا إلى إعداد الأطباق الأخرى واتركوها تبرد مع الحرص على مسح البخار الذي يتكدّس على الغطاء بفوطة. قبل ساعتين من تقديم الطعام، قوموا بتشغيل القدر. لن تحتاجوا إلى التفكير في البطاطس حتى يجلس المدعوون في أماكنهم ويحين موعد تقديم الطعام.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More