لا ترموا قشور الأفوكادو بعد اليوم : 6 استعمالات مفيدة ومبتكرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قشور الأفوكادو: الأفوكادو ثمرة زيتيّة تعود أصولها إلى المكسيك وتتميّز بطعمها اللذيذ. هذا الصنف هو الحليف الحقيقي للصحة إذ أنه غنيّ بالفيتامينات والألياف والأحماض الدهنيّة. يمكن تناول الأفوكادو في السلطة أو على شكل صلصة غواكامولي (صلصة الأفوكادو المكسيكية الشهيرة) أو في سندويش، وهي الطعام المفضّل لمدمني النظام الغذائي الصحيّ لأنها تجعلهم يشعرون بالشبع وتسمح بخفض كمية السعرات الحراريّة المستهلكة يومياً.

إن كنت قد اعتدت، وعلى غرار الجميع، أن ترمي قشور الأفوكادو بعد استهلاك الثمرة، فسنقدم لك أسباباً مختلفة لئلا تفعلي ذلك ولكي تستخدميها بشكل يوميّ.

قشرة الأفوكادو للقدمين الجافتين

لن تجدي أفضل من قشرة الأفوكادو لمعالجة بشرة القدمين الجافة والمتشققة. فهي تسمح بتنعيم البشرة وترطيبها وتجديدها. يكفي أن تفركي قدميك بالقسم الداخلي من قشرة الأفوكادو وأن تلفيهما بطبقة من النايلون الرقيق المخصص لتغليف الأطعمة مدة 20 دقيقة ثم تمسحيهما بفوطة. كما يمكنك أن ترتدي جوارب قطنيّة قبل الخلود إلى النوم لتحصلي على قدمين ناعمتين في الصباح.
يمكن استخدام هذه الحيلة لإعادة ترطيب اليدين أو المرفقين أو الركبتين.

قشرة الأفوكادو مستحضر عناية للبشرة

يمكنك أن تستخدمي قشرة الأفوكادو كمستحضر عناية طبيعيّ، مهما كان نوع بشرتك. لترطيب البشرة وتعديلها وتنظيم افرازاتها ومكافحة حب الشباب وشيخوختها، مرري القسم الداخلي من قشرة الأفوكادو على وجهك مع الفرك بنعومة، اغسلي وجهك بالماء الفاتر إنما بعد ترك الأفوكادو عليه من 10 إلى 15 دقيقة.

قشرة الأفوكادو لصباغة القماش بشكل طبيعي

إنّ قشرة الأفوكادو فعّالة أيضاً لصبغ الأقمشة بشكل طبيعيّ ومنحها لوناً ورديّاً. ولهذه الغاية، اتبعي الخطوات التالية:

  • اغلي في قدر كبيرة مع 3 ليترات من المياه قشرة ونواة 5 حبات من الأفوكادو وذلك مدة 60 دقيقة.
  • حرّكيها بانتظام لإخراج اللون وتحرير الصبغات.
  • قومي بتصفية المياه ثم ضعيها مجدداً في القدر.
  • ضعي الأقمشة، التي نقعتها مسبقاً في الماء الصافي، في المستخلص ودعيها تغلي على نار هادئة من 15 إلى 30 دقيقة وذلك بحسب اللون الذي ترغبين في الحصول عليه.
  • ارفعي الأقمشة واغسليها في الغسالة.
    ستحصلين على ملابس ذات لون زهري فاتح أو داكن أكثر بحسب نوعية القماش ومدة الصباغة وكثافة المستخلص.
قشرة الأفوكادو لتستفيدي من حمامك

تساعد قشرة الأفوكادو، وكما أشرنا سابقاً، على أن تستعيد البشرة ترطيبها الطبيعي. عندما ترغبين في الاستحمام، ضعي قشرة الأفوكادو في حوض الاستحمام، فستطلق زيوتها الطبيعيّة وتمنح البشرة النعومة والترطيب اللذين تحتاجهما.

قشرة الأفوكادو لزراعة البذور

إنّ شكل وحجم قشرة الأفوكادو مثاليان لبدء الزراعات. يكفي أن تملئيها بالتربة وأن تضيفي بعض السماد ثم تضعي بذورك الصغيرة. إنها طريقة جميلة أيضاً لتعليم أولادك الزراعة والبستنة.

قشرة الأفوكادو لتقديم صلصة الغواكامولي
premium freepik license

إن كنت من محبيّ الغواكامولي فسنقترح عليك طريقة فريدة لتقديمها. يكفي أن تستخدمي قشرة الأفوكادو كطبق لتقديم هذه الصلصة اللذيذة. ولهذه الغاية، يجب أن تنتبهي عند إزالة اللب كي تبقى القشرة سليمة وكاملة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More