كيف نستخلص العصير كله من الليمون الحامض من دون عصّارة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا تحصلون من دون عصّارة إلا على القليل من العصير إن لم تستخدموا التقنيّة المناسبة. ستحصلون على ملعقة كبيرة أو اثنتين فعلياً. إليكم أفضل طريقة لاستخراج الكميّة القصوى من عصير الليمون الحامض من دون عصّارة كهربائية.
إنّ عصير الليمون الحامض منتج طبيعيّ ثمين لتنظيم حموضة الأطباق المختلفة. كما أنه غنيّ بالعناصر الغذائيّة المختلفة. يمكنكم استخدام الخل وحامض الليمون لكن إضافة العصير الطازج إلى الأطباق يجعلها صحيّة أكثر ويمنحها نكهة ألذّ.

عصير الحامض ممتاز في وصفات السمك وعصائر الخضار وسلطة الفواكه كما في الصلصات وفي المايونيز الذي يُعدّ في المنزل، وفي الكوكتيلات المختلفة وفي المثلجات ومنتجات الأفران المختلفة.
وقد تبيّن أنّ الحصول على قدر كافٍ من عصير الحامض في المنزل مسألة بسيطة وسهلة بفضل أداة بسيطة.
أما الخطوة الأساسيّة فهي حسن تحضير الليمون الحامض. ويمكن القيام بهذا عبر استخدام طرق مختلفة.

إليكم الحيلة الأجمل التي تنجح حتى مع الفواكه الباردة ومن دون عصّارة يدويّة، وهي التقنية التي يتّبعها أكبر الطهاة لاستخراج أكبر قدر ممكن من عصير الليمون الحامض:
عصير الليمون الحامض
premium freepik license
  1. خذوا حبة الحمضيّات (ليمون حامض، ليمون هندي (كريب فروت)، برتقال…)، ضعوها على سطح الطاولة ثم قوموا بدحرجتها مع الضغط بقوة عليها بواسطة كف اليد. ستلاحظون أنّ الحبة تصبح ليّنة. تسمح هذه العملية “بكسر” الألياف والأغشية الخلويّة التي تحبس العصير.
  2. بعدئذ، اقطعوا حبة الليمون الحامض إلى نصفين باتجاه الطول وذلك للحصول على أكبر قدر من مساحة اللب فيُستخرج العصير بشكل أفضل. في هذه الحالة، تكون كمية السائل التي نحصل عليها 3 مرات أكثر.
  3. لتحسين استخراج العصير أيضاً، اغرسوا شوكة في لبّ حبّة الحامض وقوموا بتحريكها بشكل دائري في الاتجاهين، مع الضغط على نصف الحبّة باليد. ستحصلون بهذه الطريقة على كل العصير بقدر ما تسمح باستخراجه العصّارة. فأسنان الشوكة تلحق الضرر بجدران الخلايا وتساعد العصير على أن يسيل.

نصيحة أخيرة: إذا تبقّى لديكم عصير فلا تحفظوه في وعاء من البلاستيك أو من دون طبقة حماية، فالحموضة تهاجم البلاستيك ما يُعتبر أمر غير صحيّ. ولعل الأفضل هو أن تحفظوا العصير في وعاء من زجاج تغطونه بورق من النايلون الرقيق المخصص لحفظ الأطعمة. ويُفضّل وللسبب نفسه أن تستخدموا مصفاة معدنية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More