4 طرق طبيعية لإزالة طلاء الأظافر بسرعة من دون مواد كيميائية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لمَ نبحث عن بدائل طبيعية أكثر؟

إنّ مزيل الطلاء هو الطريقة البسيطة والسهلة لإزالة طلاء الأظافر. لكن عدداً متزايداً من الدراسات يبيّن مدى خطورة استخدام هذه المنتجات الكيميائية على صحة اليدين وعلى الرئتين أيضاً. وغالباً ما نجد الأظافر ضعيفة وسريعة التقصّف بعد مرور هذا المنتج الكاشط عليها. كما يمكن لرائحته القويّة والكريهة أن تدوم لمدة ليست بقصيرة في الحمام. لكن أين نجد هذه المادة التي تعمل على إذابة الطلاء، إن لم يكن في مزيل الطلاء نفسه؟ حسن، في الطبيعة بالطبع! كما أن استخدام منتجات طبيعية أكثر ستجعل صحتك وصحة أظافرك أفضل وأروع.

1. استخدام ماء الأوكسجين

ماء الأوكسجين مركّب طبيعي أكثر من مزيل طلاء الأظافر وهو قادر على إزالة كافة انواع الطلاء تقريباً، من الكلاسيكي إلى الجل، فالبرّيق، واللامع، والأكريليك والطويل الأمد.

  • ضعي من ماء الأوكسجين ضعف كمية الماء الساخن. يضمن الماء الساخن، وليس المغلي، نتائج أكثر نجاحاً.
  • انقعي أظافرك في الخليط مدة 10 دقائق. يمكنكِ أن تحكّي قليلاً طبقة اللون خلال النقع بغية تسريع عملية تذويب الطلاء.
2. تخلصي من الطلاء بواسطة معجون الأسنان وبيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)
  • أضيفي بيكربونات الصودا إلى معجون أسنان مبيّض لتتمكّني من التخلّص من بقايا طلاء الأظافر.
  • امزجي المعجون مع بيكربونات الصودا؛ ضعي القليل من هذا المزيج على كل ظفر وافركي للتخلّص من طبقة الطلاء. يمكنك أن تستخدمي لذلك فرشاة أسنان قديمة. هذه الطريقة الطبيعية 100% ستفعل العجائب على اليدين المتعبتين أو التالفتين.
3. ضعي طلاء أظافر آخر

هذه الطريقة ستجعلك ترفعين حاجبيك تعجّباً ولكن! ما يجعل طلاء الأظافر صلباً بعد وضعه هو تبخّر المذيّبات الموجودة في السائل. عند وضع طبقة طلاء جديدة على أظافرك الجافة، تضعين مذيّبات جديدة! ستنزلق هذه المواد حتى الطبقة الأولى من المنتج، فتجعلها ليّنة ويمكنك عندئذ إزالتها. لكننا ننصحك أن تتجنبي أنواع الطلاء التي تجف بسرعة كبيرة عند استخدام هذه التقنيّة.

4. العطر

إنه الخيار الأخير لكنه ينفع. يمكنكِ أن تستخدمي أيّ نوع من العطور طالما أنه ليس eau de parfum بشرط أن يحتوي على الكحول. ويُعتبر ماء الكولونيا eau de cologne وسيلة أثبتت فاعليتها كبديل عن مزيل طلاء الأظافر. افركي الأظافر بقوة بواسطة قطعة قطن مشبعة بالعطر واكتشفي قدرته السحرية!
إذا اعتمدتِ أحد هذه الاختيارات، فاحرصي لاحقاً على تنظيف يديك وترطيبهما بشكل جيد. فهذه المنتجات وإن كانت طبيعية أكثر من مزيل طلاء الأظافر إلا أنها تجعل البشرة جافة.

يمكنك مع هذه الحيل أن تزيلي تقريباً كافة أنواع الطلاء الموجودة في الأسواق.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More