الطريقة الصحيحة لقلي الباذنجان كي لا يمتص الزيت

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر الباذنجان واحداً من أكثر الخضروات تنوعاً حيث يمكن طهيه بمختلف الطرق التي تناسب جميع الأذواق. ومع ذلك، يشكل الباذنجان المقلي واحداً من ألذ وأشهر الأطباق التي قد نحضرها. هو عبارة عن وصفة تقليدية ممتازة تُقدّم جنباً إلى جنب مع أطباق اللحم والدجاج والسمك أو أي طبق نباتي. ما هي الطريقة الأنسب لقلي الباذنجان؟ سنشرحها لك خطوة بخطوة.

المكونات:
  • حبتا باذنجان كبيرتان
  • دقيق القمح أو أي نوع آخر من الدقيق
  • ملح وفلفل
  • زيت الزيتون أو أي زيت ترغبين باستخدامه للقلي
الخطوات التي يجب اتباعها هي التالية:
1

يحتوي الباذنجان على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية وكمية كبيرة جداً من الماء. من المهم جداً الانتباه إلى الميزة الأخيرة لأنه في حال فشلت في اتباع تقنية مناسبة لقلي الباذنجان، سيصبح هذا الأخير طرياً…

2

من أجل البدء بقلي الباذنجان، عليك غسله جيداً وقطع أطرافه وتقطيعه إلى حلقات أو أعواد حسب الرغبة.
عليك بعدها أن تضعي الباذنجان داخل مصفاة وأن تضيفي الملح إليه وتتركيه يجف لمدة 20 أو 30 دقيقة. تعتبر هذه العملية الخطوة الأهم عند قلي الباذنجان لأنها تخلصه من الماء الزائد وتسمح له بأن يصبح مقرمشاً بعد قليه.

3

اغسلي الباذنجان من جديد لتخلصيه من فائض الملح ثم جففي كل حلقة على حدى باستخدام منشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة. إذا أردت أن تضيفي القليل من الفلفل، يمكنك القيام بذلك على أن تحرصي ألا تضيفي المزيد من الملح لأن الباذنجان قد امتص بالفعل ما يحتاجه من الملح أثناء تجفيفه.

4

سخني الزيت في مقلاة يفضّل ألا تكون لاصقة. قومي بغمس الباذنجان في الدقيق ثم ضعيه داخل المقلاة عندما يسخن الزيت. لا تقومي بقلي عدد كبير من الباذنجان في الوقت نفسه لأنه سيستغرق وقتاً كبيراً ليصبح بني اللون: ستمتص عندها حبات الباذنجان كمية أكبر من الزيت وستصبح مليئة بالدهون مما سيجعل طعمها غير لذيذ.

5

بمجرد أن يصبح الباذنجان المقلي جاهزاً، ننصحك بتصفيته من الزيت كي يظل لذيذاً وقليل الدهون. بدل أن تضعيه على منشفة ورقية، يمكنك وضعه على مصفاة أو شبكة، لن يتعرض للرطوبة عندها وبالتالي لن يصبح طرياً.
عند الانتهاء من تجفيف المجموعة الأولى من الباذنجان، قومي بسحبها عن المصفاة وضعيها على الطبق الذي ستقدمينه ثم باشري بوضع الدفعة الثانية من الباذنجان لتجفيفه.

6

ستساعدك هذه النصائح جميعها على قلي الباذنجان ليصبح مقرمشاً ولذيذاً. صحة وعافية!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More