الأفوكادو: كيف نعرف إذا كانت صالحة للإستهلاك أم فاسدة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نصائح للتأكد من نكهة الأفوكادو وطعمه
تناول الأفوكادو يعني التزوّد بالفيتامينات والألياف الغذائية. وهو الخيار الممتاز للتخلّص من الجوع وكبح الشهيّة. وللإستفادة من منافع الأفوكادو الصحيّة العديدة، يجب أن تختاروا الحبّة الناضجة. لكن كيف لنا أن نعرف ما إذا كانت صالحة للاستهلاك أم لا؟ ركّزوا على أفضل التقنيات للتأكد من نكهة الأفوكادو وطعمه وأنّ حبات الأفوكادو ناضجة قبل تقطيعها.

متى علينا ألا نأكل الأفوكادو؟
premium freepik license

للتحقق من نضج حبّة الأفوكادو، تجنّبوا الضغط عليها بإصبعكم، فيمكن لهذه الحركة أن تفسدها. يكمن الحلّ المثالي في استخدام راحة اليد، أو التدقيق في القشرة أو التحقق من الرائحة. إليكم بعض العلامات التي تشير إلى أنّ حبة الأفوكادو غير صالحة للاستهلاك.

القشرة السوداء
يختلف لون حبة الأفوكادو هاس بحسب درجة نضجها، فالقشرة تكتسب لوناً أخضر زاهياً مائلاً إلى البني أو أخضر داكناً عندما تنضج. انتبهوا! اللون الأسود الداكن يشير إلى أنّ حبة الأفوكادو فاسدة، ومن الأفضل هنا أن نضيفها إلى السماد العضويّ. نشير إلى أنّ أنواع أخرى من الأفوكادو تحافظ على لونها الأخضر عندما تنضج. وللتحقق مما إذا كانت صالحة للاستهلاك أم لا، يمكن اللجوء إلى تقنيات أخرى.

العفونة
ننصح بتجنّب استهلاك حبات الأفوكادو التي تظهر عليها من الخارج علامات تعفّن رماديّة أو بيضاء. فهذه العفونة يمكن أن تنتشر في الداخل الطريّ. من ناحية أخرى، لا تشتمّوا أبداً حبة أفوكادو مغطاة بالعفونة لأنّ هذه الأخيرة يمكن أن تطلق جراثيم من شأنها أن تسبب مشاكل في التنفّس. القاعدة هنا بسيطة: تخلصوا من حبة الأفوكادو كلها.

التماسك: قشرة قاسية أو ليّنة جداً
للتحقق من صلابة حبة الأفوكادو وتماسكها، يكفي أن تضغطوا عليها بخفة بواسطة راحة اليد. تكون ناضجة إذا ما تغيّر شكلها بشكل طفيف. إذا خلّفت راحة اليدّ تجويفاً، فمن المرجّح أن تكون حبة الأفوكادو فاسدة. وإن كانت صلبة فهذا يعني أنها لم تنضج بعد.

رائحة كريهة


عندما تفوح من حبة الأفوكادو رائحة حموضة، فهي فاسدة بالتأكيد.

كيف نسرّع عملية نضج الأفوكادو؟

هل من المستحيل أن تجدوا حبات أفوكادو ناضجة في الأسواق؟ لا تهلعوا! يمكن تسريع عملية نضج الأفوكادو. إليكم في ما يلي التقنيات المختلفة التي يمكنكم اللجوء إليها.

  • ضعوا حبات الأفوكادو في سلة الفواكه. يطلق الموز، وعلى غرار الأفوكادو، الايثيلين عندما ينضج. ولتسريع عملية النضج، ننصح بوضع هذين النوعين (الموز والافوكادو) في كيس ورقي واحد.
  • لفوا الأفوكادو بورق جرائد. ليس لديكم موز؟ يكفي أن تلفّوا حبة الأفوكادو في ورقة صحيفة وأن تضعوها على مقربة من جهاز التدفئة. ستنضج بشكل أسرع.
كيف تجعلون حبة الأفوكادو تنضج في 10 دقائق؟

إليكم الخطوات التي ينبغي اتباعها:

  1. لفوا حبة الأفوكادو بورقة ألمينيوم
  2. ضعوها في الفرن من 10 إلى 15 دقيقة على حرارة 90 درجة
  3. أخرجوها من الفرن ثم اتركوها تبرد قبل تذوّقها

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More