طريقة فعالة للتخلص من البقع الكلسية التي تغطي المرحاض

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لقد بدأت بتنظيف الحمام ووجدت المرحاض قذراً ومليئاً ببقع الكلس الأصفر والبني المقرف؟ جرّبي النصائح التي سنقدمها لك اليوم لحل هذه المشكلة…

يمكن للكلس أن يتجمّع بسرعة على الصنابير وحوض الاستحمام وأحواض الغسيل والمراحيض وقد يترك مع مرور الوقت بقعاً من الصدأ والقشور القبيحة التي يصعب جداً التخلص منها. تفتك هذه المشكلة بالمراحيض بشكل خاص بما أنها تُستخدم بشكل مستمر وتحتفظ داخلها بالمياه الراكدة. ناهيك عن أن الكلس هو عبارة عن أرض خصبة للبكتيريا والروائح الكريهة.

بالرغم من وجود عدد كبير من مستحضرات التنظيف التجارية التي قد تساعد على إزالة الكلس عن المرحاض، يمكن للعديد من المنظفات الطبيعية أن تعمل بفعالية ضد هذه البقع البنية من الترسبات دون الاستعانة بمواد كيميائية ضارة.

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) والخل الأبيض

بيكاربونات الصودا والخل الأبيض هما من أفضل مستحضرات التنظيف المفيدة التي تساعد على تنظيف مختلف أنواع الأوساخ مثل بقع الكلس التي تغطي المراحيض.

  1. اسكبي كوباً من الخل الأبيض على مقعد المرحاض وافركيه باستخدام فرشاة. اتركيه يرتاح لمدة دقيقة.
  2. أضيفي كوباً من البيكاربونات على المقعد ثم اسكبي كوباً آخر أو كوبين من الخل. سيحدث عندها نوع من الفوران. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق.
  3. استخدمي فرشاة مرحاض لنشر المحلول حول المقعد وتأكدي من فرك البقع جميعها الموجودة فوق الماء الموجود داخل المقعد. لا تشدّي السيفون تحت أي ظرف كان.
  4. دعي محلول الخل وبيكاربونات الصودا لمدة 30 دقيقة وحركيه مرة أو مرتين حتى تختفي البقع كلياً.
  5. إذا بفيت أي بقع، افركيها باستخدام فرشاة المرحاض أو فرشاة من النايلون الخشن.
  6. شدّي السيفون لغسل المرحاض بالماء.
إليك أفضل نصيحة لمحاربة البقع الكلسية بواسطة ورق المرحاض!

أترغبين بالتعرف إلى نصيحة سهلة تساعدك على التخلص من البقع الكلسية التي تغطي الأجزاء المائلة أو العمودية من المرحاض؟ بما أنه لا يمكن للخليط أن يثبت على هذه الأجزاء لوقت طويل لأنه سيسيل بالتأكيد، عليك بوضع القليل من الخليط المقاوم للكلس (الذي ذكرناه سابقاً) وتثبيت ورق المرحاض فوقه ليبقى عالقاً على السطح. قومي برش المزيد من مستحضر التنظيف وسيلامس عندها هذا الأخير الكلس ويحظى بالوقت الكافي للتخلص منه بشكل صحيح. إنها خدعة ذكية، أليس كذلك؟

نصيحة: عند تحضير بيكاربونات الصودا والخل الأبيض، اغتنمي الفرصة وامسحي الصنبور والبانيو بهما.
طريقة أخرى بالخل أسهل بكثير

يوجد طرق أسهل بكثير للتخلص من الكلس! أوقفي امداد الماء، افرغيه من المرحاض، اسكبي الخل الساخن داخله، انتظري قليلاً كي لا تحرقي نفسك، ارتدي القفازات وباشري بفرك البقع باستخدام ليفة ما. ستكون النتيجة مذهلة بالطبع!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More