13 نصيحة تساعدكم على إزالة الخدوش عن الزجاج والخشب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا يتطلب الأمر إلا حركة خاطئة واحدة ليظهر خدش قبيح ومزعج على الأسطح! لقد قدمنا لكم سابقاً الكثير من النصائح لإزالة الخدوش عن السيارة ولكن لا يزال لدينا الكثير في جعبتنا… سنقدم لكم اليوم في مقالتنا جملة من النصائح التي تساعدكم على التخلص من الخدوش عن الأسطح الزجاجية والخشبية! لا يمكن أن نضمن لكم أن هذه الحيل ستمحي الخدوش بالكامل وستجعل الأسطح تعود بحلة جديدة لأنها لا تجدي نفعاً عندما تكون الخدوش عميقة للغاية. ومع ذلك، تظهر هذه النصائح فعاليتها في إزالة الخدوش السطحية البسيطة والتخلص منها بالكامل. هي تساعدكم في المحافظة على مقتنياتكم بحالة جيدة وإعادة الحياة لها.

إزالة الخدوش عن الأسطح الزجاجية
premium freepik license
  • يمكنكم استخدام معجون الأسنان إذا كان لا يحتوي على حبيبات وليس مبيّضاً. من أجل القيام بذلك، ضعوا معجون الأسنان على السطح المستهدف باستخدام قطعة قطن (قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو اللباد الناعم) وقوموا بحركات دائرية لمدة 10 ثوانٍ ثم اغسلوه بالماء.
  • يمكنكم القيام بالعملية نفسها باستخدام الفازلين أو الزيت النباتي. مع ذلك، عليكم أن تأخذوا بعين الإعتبار أن النتيجة ستكون عندها مؤقتة.
  • يمكنكم أيضاً تحضير عجينة باستخدام الماء وبيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) أو استخدام رماد السجائر على قطعة قماش رطبة. بعد ذلك، عليكم بفرك الخدوش الموجودة على الأسطح.
  • يساعد خليط الصلصال الأبيض والصابون على تنظيف مختلف أنواع الأسطح: الزجاج، المعدن، البلاستيك… كل ما عليكم فعله هو فرك الخدوش باستخدامه.
  • أخيراً، يمكنكم أن تلجأوا إلى ملمّع الزجاج الأمامي ونوافذ السيارة. اتبعوا التعليمات بعناية وحذر.
إزالة الخدوش عن الأسطح الخشبية

للتخلص من العيوب الصغيرة التي تشوب الأرضية أو الأثاث الخشبي أو الطاولة الخشبية، عليكم فركها باستخدام نواة الجوز. وهو مثالي للمساحات الصغيرة.
إليكم فكرة أخرى غريبة بعض الشيء لمحو الخدوش: وضع المايونيز على الشقوق الصغيرة! ضعوه على كل شق وأزيلوا الفائض ثم اتركوه لمدة يومين إلى 3 أيام. سيؤدي ذلك إلى انتفاخ الخشب، مما يسمح باختفاء الخدوش عنه.

كما يمكنكم استخدام اليود بعد تخفيفه في الماء.

الخدوش على الأخشاب الفاتحة اللون

بللوا قطعة قماش ناعمة بعصير الليمون الحامض الممزوج مع زيت الزيتون (بنسب متساوية)، ثم افركي الخشب. الخدوش على الأخشاب الداكنة
من الممكن معالجة الخدوش على الأخشاب الداكنة بإستخدام قطعة قماش مبللة بالخل الأبيض والماء الساخن بنسب متساوية (أعدي الخليط في وعاء مسبقاً).
إن لم يختف الخدش، بإمكانكم محاولة إخفائه بقلم رصاص أو بألوان زيتية Oil Pastel (ذات لون مشابه للون الخشب)
إذا كانت لديكم خدوش على أرضية خشبية خشنة، حاولوا فركها عبر حركات دائرية صغيرة بسيفة (ليفة فولاذية) ناعمة أو بملمع الخشب الخشن المصنوع من الشمع.

بالنسبة للخدوش على الأثاث المصنوع من خشب الجوز، فهناك حيلة تكمن في فرك الخدوش بجوز مقشور!
مهما كان المنتج الذي تستخدمونه من هذه القائمة، قوموا دائمًا بطلي الخشب بطلاء خاص لتأمين التجانس للمنطقة التالفة بعد معالجة الخدوش الصغيرة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More