طريقة تحضير معجون منزلي للأطفال: الوصفة السهلة في 5 دقائق

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سنلعب اليوم بمعجون الملح. معجون الملح سهل التحضير في المنزل، ومكوّناته متوفرة في مطبخ كل منزل. إليكم طريقة تحضير معجون منزلي للأطفال

من مميزات معجون الملح أنه مكوّن من مواد طبيعية بالكامل، وأنه غير مضر أو خطر على الطفل، عدا عن أنّه يمكننا استخدامه تماماً كالمعجون الذي نشتريه لأطفالنا من المتاجر. بالإضافة إلى ذلك من إيجابياته أنه غير مكلف إطلاقاً. كما أن أطفالكم سيعشقون هذا النشاط الذي ينمي حس الإبداع…

بإمكانكِ صنع كل شيء من خلال معجون الملح، كالخرز أو القلادات المصنوعة من الخرز، الأشكال، والألعاب الحسية للأطفال الصغار كصنع آثار بالأقدام أو أشكال حيوانات أو حتى الدومينو.

باستخدام معجون الملح يمكنك صنع أي عناصر زخرفة وتزيين قد تتخيلينها!

فلنبدأ بالعمل. إليكِ المراحل والمكونات الأساسية لتحضير معجون منزلي … سترين مدى سهولة تحضيرها!
الوصفة المثالية لمعجون الملح
المكونات الأساسية:
  1. كوبان من الطحين
  2. كوب من الملح الناعم
  3. كوب ماء
  4. وعاء لخلط العجينة
الخطوات:
  1. في البداية قومي بوضع الطحين في الوعاء
  2. من ثم اخلطي الطحين بالملح وحركي الخليط قليلاً.
  3. بعد ذلك أضيفي الماء شيئاً فشيئاً عبر تحريكه في البداية بملعقة او عود خشب، ومن ثم تدليكه بيديكِ. (هذه المرحلة تمثّل اللحظات المفضلة التي يعشقها الأطفال).
نصائح:
  • بإمكانكِ إن أردتِ صناعة معجون ملح ملون أيضاً، وذلك عبر زيادة بعض الملونات الغذائية للماء قبل خلطه مع الطحين.
  • يستطيع الأطفال المشاركة أيضاً في تحضير معجون الملح؛ كما يمكنهم استخدامه في تنفيذ وصناعة أعمالهم وحرفهم اليدوية. بهذه الطريقة سيختبرون تجربة حسية ممتعة.
  • إذا تبقى لديكِ كمية إضافية من معجون الملح، وكنت ترغبين بالاحتفاظ به لاستخدامه لاحقاً، يمكنكِ وضعه في وعاء محكم الإغلاق، أو حتى وضعه في الثلاجة كي تتمكني من الاحتفاظ به لمدة أطول.
  • يجب أن تضعي الطحين على المكان الذي ستقومين فيه باستخدام معجون الملح كي لا يلتصق بالصينية أو الطاولة أو المكان المخصص لاستخدامه.
  • للحصول على مظهر أفضل بإمكانكِ تزيين الأشكال التي صنعتها بمعجون الملح، عبر استخدام طلاء ملون. من الممكن شراء الطلاء من المحلات التجارية المتخصصة. كما باستطاعتكِ استخدام الغراء الأبيض التقليدي الذي نستخدمه غالباً للصق أعمالنا اليدوية في النشاطات التي تنمي حس الإبداع.
إذا كنتِ قد أعددتِ بعض الأشكال التي ترغبين بتركها تجف، لديكِ خيارين:
  • تركها تجف في الهواء الطلق، ما قد يستغرق من يوم إلى يومين حسب سماكة المعجون. أما إذا كان المناخ رطباً فقد يستغرق الأمر وقتاً أطول، وربما لن تجف العجينة نهائياً إذا كان الطقس رطباً جداً أو إذا كان هناك أمطار. (المناخ المثالي لجعل الأشكال المصنوعة من معجون الملح تجفّ هو المناخ الجاف والمشمس).
  • أما الخيار الثاني فيقضي بجعل معجون الملح يجف في الفرن على حرارة منخفضة، أي حوالي مئة درجة مئوية على الأكثر. للقيام بذلك، قومي أولاً بوضع معجون الملح في الفرن، ومن ثم تشغيله حتى يجف شيئاً فشيئاً. (انتبهي! إذا كانت درجة الحرارة في الفرن مرتفعة جداً، قد يؤدي ذلك إلى إذابة عجينة الملح). مدة التجفيف في الفرن هي حوالي ساعتين، مع تقليب الأشكال حتى تجف جيداً من الناحيتين.
    أتمنى أن تفيدكم هذه الخطوات التعليمية حول طريقة تحضير معجون الملح. تحياتي للجميع وأتمنى لكم يوماً لطيفاً!

إذا كنتم قد جربتم هذه الوصفة لمعجون الملح مسبقاً، لا تترددوا في إرسال رأيكم بها في التعليقات، هل استفاد منها أطفالكم؟ ما الأشكال التي صنعوها؟ أخبرونا كل شيء عن هذه التجربة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More