حيَل عملية لتنظيف البقع التي تظهر بعد الغسيل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أحياناً، يحدث أن نُخرج الملابس التي غسلناها للتو مع بقعٍ غير اعتيادية. قد لا يكون مصدر هذه المشكلة فقط منعّم الغسيل ولكن أيضاً الغسالة أو المنظفات المستخدمة. كما قد تحلّ ألوان بعض الملابس على الأخرى. ولكن لحسن الحظ، هناك بعض الحيَل لتنظيف البقع واستعادة نظافة الملابس بعد غسلها.

حدّدوا مصدر البقَع

للتوصل إلى حلّ فعّال لإزالة بقع الملابس الخارجة من الغسالة، من الأفضل تحديد الأسباب. تتعدّد احتمالات مصدر البقع. إذا كان لونها أصفر أو بني، قد تكون الغسالة متسخة. في الواقع، مع الاستخدام المتكرر، قد يظهر عفنٌ على جوان الباب أو في الخزان. يمكن لذلك أن يحدث بعد الغسيل المتكرر على درجة 30 أو 40 مئوية. عليكم أيضاً أن تأخذوا في اعتباركم احتمال وجود مشكلة في التصريف الذاتي. تؤدي هذه الظاهرة إلى مشاكل في الشطف عندما ترجع المياه المستخدمة باتّجاهٍ معاكس في الغسالة. يمكن للحزام، الحوامل والمشابك البالية، أن تكون مصدراً للبقع على الملابس بعد الغسيل أيضاً. كما يتسبّب السخّان المتضرّر في ظهور بقعٍ مائلة إلى اللون الرمادي على الملابس المغسولة.

بالإضافة إلى المشاكل التي تسبّبها بعض قطع الغسالة التالفة، فإن المنظفات و/أو منعّم الغسيل المستخدم قد يترك بعض البقع على الملابس المغسولة. في الواقع، قد يؤدي وضع كمية كبيرة من منعّم الغسيل في الدرج المخصص له، إلى انتشاره بشكلٍ سريع على الملابس منذ بداية دورة الغسيل. وبهذا تتكوّن بقعة يصعُب إزالتها وتتمدّد على الملابس. كما يمكن للبقع البيضاء التي تظهر على الملابس أن تكون نتيجة تحميل الغسالة بشكلٍ مُفرط أو استخدام مياهٍ شديدة البرودة. في الواقع، بسبب فائض المياه، تجد المنظفات صعوبة في الذوبان، وهذا ما سيولّد البقع.

إزالة البقع التي تظهر بعد الغسيل

لإزالة البقع البيضاء عن الغسيل الذي يخرج من الغسالة، يمكنكم تشغيل دورة الشطف مرة أخرى. ولكن، كي لا تتكبدوا عناء الوقت الطويل، ننصح باستخدام هذه الطريقة لكمية كبيرة من الغسيل الملطّخ. وهذه المرة، من المهم أن تخفّفوا من عبء خزان الغسالة.
هناك أيضاً حيَلٌ تقليدية لإزالة اللطخات البيضاء بلمح البصر. لتطبيق هذه الطريقة، ننصحكم باستخدام الخل الأبيض.

إليكم الخطوات التي عليكم اتّباعها لتنجحوا في إزالة البقع.

  1. خذوا قطعة قماش نظيفة.
  2. قوموا بإضافة الخل الأبيض إلى المياه الصافية .
  3. بلّلوا قطعة القماش بهذا المحلول.
  4. مرّروها فوق المنطقة الملطّخة بشكلٍ متقطّع دون مسحها.
  5. اشطفوها.
طريقة أخرى لإزالة بقع الغسالة دون بذل مجهود:

1- ضعوا الملابس الملطخة في حوض.
2- قوموا بخلط محلولٍ يتألف من ليتر واحد من المياه مع كوب من الخل الأبيض.
3- اسكبوه في حوض الغسيل.
4- دعوه يتفاعل لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفوه.

التخلّص من بقعة منعّم الغسيل

يتمّ استخدامه لتسهيل الكيّ وتجنّب التجاعيد وجعل الغسيل ناعماً، ولكن يمكن لمنعّم الغسيل أن يلطّخ الملابس أحياناً عند استخدامه في الغسالة. لتجنّب هذا الأمر المزعج، نوصيكم بشدة بإذابة المستحضر المذكور قبل سكبه في درج الغسالة. لا ننصحكم بكيّ الملابس التي تلطخت ببقعةٍ سببها منعّم الغسيل فقد يزيد ذلك من صعوبة إزالتها ويجعلها تلتصق بالملابس أكثر. ولكن، إذا ظهرت بقعٌ على الملابس بالرغم من كل ذلك، هناك العديد من الحلول السهلة والفعالة.

الصابون البلدي (صابون زيت الزيتون)
  1. املأوا حوض الغسيل بالماء الفاتر.
  2. بلّلوا الصابون البلدي (صابون زيت الزيتون).
  3. افركوا المنطقة الملطخة بهذا الصابون.
  4. 4- قوموا بنقع الملابس في الحوض لشطفها.
بيكاربونات الصودا (للبقع المستعصية)
  1. قوموا بصنع عجينة من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) والماء.
  2. ضعوها على المنطقة الملطخة ببقعةٍ من منعّم الغسيل.
  3. انتظروا حوالي ال20 دقيقة لكي تتفاعل المواد.
  4. اشطفوا الملابس جيداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More