4 تقنيات لوضع الخيط في ثقب الإبرة بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ إدخال الخيط في ثقب الإبرة عملية معقّدة جداً في كل مرة، ليس بسبب يدكم التي تفتقر إلى الثبات فقط أو بسبب الخيط الذي يرفض أن يبقى متماسكاً بل بسبب هذا الثقب الصغير جداً الذي يبدو وكأنه يستهزئ بنا كلما فشلنا في إدخال الخيط فيه. وكلما فشلنا، زاد توترنا وعصبيّتنا فوجدنا صعوبة أكبر في تحقيق النجاح. بالتالي، قام المبتدئون فضلاً عن خبراء الخياطة بتطوير تقنياتهم الخاصة لإدخال الخيط في ثقب الإبرة من دون أن يتطلّب ذلك منهم ساعات وساعات. لربما ستجدون في هذا المقال طريقة جديدة تناسبكم لتنجحوا في اتمام هذه العمليّة ببساطة أكبر فتصبح سهلة كما ينبغي لها أن تكون!

1. بفضل الرطوبة
  1. التقنيّة الأسهل والأكثر انتشاراً تقضي بتمرير طرف الخيط في الفم لتثبيته بفضل اللعاب، لكن ثمة تقنية بديلة أفضل من تمرير ثقب الإبرة في الفم!
  2. إن كانت فكرة وضع الخيط في الفم لا تروق لكم، فيمكنكم أن ترشوا القليل من سبراي تثبيت الشعر على طرف الخيط قبل إدخاله في الثقب أو أن تضعوا بعض طلاء الأظافر الشفاف على طرفه.
  3. أخيراً، لتبقى الألياف متماسكة جيداً، يمكننا أن نستخدم مادة لاصقة أو الغراء ونضعه على جزء من الخيط. دعوه يجف وقصوا الخيط فتبقى الألياف متماسكة.
2. فتل الخيط قبل وضعه في الإبرة

قوموا بطيّ الخيط إلى اثنين وافتلوه بيديكم الاثنتين. سيصبح الخيط بهذه الطريقة أكثر “صلابة وجموداً” وأقل ليونة. وبالتالي، يصبح إدخاله في ثقب الإبرة أسهل.

3. التقنيّة الأسيويّة السحريّة

ضعوا الخيط على راحة اليد (تحت الأصابع مباشرة). ضعوا ثقب الإبرة على الخيط عند أسفل السبابة وحركوا الإبرة ذهاباً وإياباً. سيبدأ الخيط تلقائياً بالانحشار داخل الثقب. لم يعد عليكم سوى أن تمسكوا به وتسحبوه.

4. طيّ الخيط بشكل وثيق قبل أن ندخله في ثقب الإبرة

قوموا بطيّ الخيط إلى اثنين بشكل بسيط وأدخلوا الإبرة في الحلقة أو الدائرة التي تشكلت. شدوا الإبرة كي يلتصق الخيطان ببعضهما عن قرب وبشكل وثيق واقرصوا الكل بين السبابة والإبهام ليبقى الخيطان على مقربة من بعضهما البعض. لم يبقَ سوى أن تقرّبوا الإبرة كي تمرروا الخيط في ثقبها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More