خزان الماء الساخن: أنواعه، الوقت اللازم للتسخين ودرجة الحرارة المناسبة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بغضّ النظر عن الطاقة التي تغذي سخّان المياه، يتطلب خزان الماء الساخن (القازان) بعض الوقت كي يسخن ويوفّر لكم المياه بحرارة مناسبة. في ما يلي معلومات مفيدة للإستفادة إلى حدّ أقصى من سخّان المياه.

ما هو الوقت اللازم لتسخين خزان الماء الساخن؟

إنّ سخّان الماء المزوّد بخزان للماء ساخناً يتطلب حكماً بعض الوقت كي ترتفع حرارة المياه فيه:

سخان ماء يعمل على الغازسخان ماء يعمل على الكهرباءسخان ماء ديناميكي حراري
طريقة العمل
عند استخدام الماء الساخن المتوفّر في الخزان، تحلّ المياه الباردة مكانه كي تصبح حرارتها مناسبة بدورها. يقوم منظّم الحرارة بإطلاق عملية تسخين المياه وبإيقافها.تكون المياه الساخنة مخزّنة في القسم العلويّ من السخان، فيما تُحفظ المياه الباردة في أسفله. وهي تحلّ محل المياه الساخنة بعد نفادها. يعدّل منظّم الحرارة والمقاوم الكهربائي (وكلاهما جهازان كهربائيان) حرارة المياه.يعمل سخان الماء الديناميكي الحراري كمضخة حرارة هوائية، بفضل الوحدات الحرارية الموجودة في الهواء. هذه الوحدات تسخّن السائل المبرّد الذي ينقل هذه الحرارة إلى الخزان.
مدة التسخين
يمكن أن تقتصر على ساعة واحدة لخزان سعة 300ليتر (نوعية عالية الجودة)تُسخّن المياه من 6 إلى 8 ساعات او باستمرار.حوالى 8 ساعات (خزان سعة 250 ليتر)
مدة تسخين خزان الماء الساخن: الحرارة المناسبة

تختلف مدة تسخين القازان وفقاً لمعايير عدة:

  • قوة سخّان الماء
  • سعته (بالليتر)
  • الطاقة التي تغذّيه
  • الحرارة التي نرغب في بلوغها
    في ما يتعلق بالنقطة الأخيرة، تجدر الإشارة إلى أنّ تعديل حرارة السخّان بشكل جيّد ضروريّ لضمان حسن استخدامه، وللتوفير سواء على صعيد الطاقة أو على صعيد المال.
    يمكن للمياه المسخّنة حتى 50 درجة مئوية أن تحدّ من تراكم المواد غير المرغوب فيها في السخّان، إلا أنّ الحرارة المثاليّة المنصوح بها تتراوح بين 60 و65 درجة مئوية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More