3 تقنيات لحل مشكلة الأدراج (الجوارير) العالقة والصعبة الفتح

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا تشكل الأدراج أبداً أي مشكلة أو عائق في حياتكم، إلى أن تحين اللحظة التي تبدأ فيها بالمقاومة وترفض أن تُفتح. قد تواجهون هذه المشكلة مع الأدراج الخشبية بالأخص ولكن لحسن الحظ، ستساعدكم التقنيات والأدوات التي سنخبركم عنها في هذه المقالة من حلول ذكية على التخلص من هذه المشكلة وفتح الأدراج العالقة. إليكم بعض النصائح التي يجب اتباعها خطوة بخطوة.

التحقق من سير عمل الأدراج

في معظم الأحيان، لا تخلق مشكلة الأدراج العالقة من العدم، أي أن الدُرج لا يعلق بمفرده. من أجل تقييم حجم المشكلة، يُنصح بالتحقق من باقي الأدراج والتأكد مما إذا كانت موجودة في مكانها الصحيح أم لا. في الواقع، إذا لم تكن الأدراج في مكانها الصحيح، يعلق الدُرج. علاوة على ذلك، يمكنكم ببساطة أن تبدلوا مكان الأدراج لتفتحوها دون التعرض لأي مشكلة. بعد ذلك، عليكم وضع علامة ما عليها لكي لا ترتكبوا الخطأ نفسه في المرة القادمة.

تحديد مصدر المشكلة

إذا لم تكمن المشكلة بمكان الأدراج، عليكم أن تبحثوا عن مصدرها بمساعدة الطبشور. من أجل القيام بذلك، اختاروا طبشوراً بألوان مختلفة عن لون الأثاث ومرروها على مزلاق الجارور. ثم أعيدوا الدرج إلى مكانه حتى لو اضطررتم للجوء إلى القيام ببعض الضغط. أخرجوا الدرج مجدداً وتحققوا من الأماكن التي قد لطّخها الطبشور. ستستطيعون تحديد جذور المشكلة من خلال تحديد نقطة الإحتكاك.

صنفرة الجارور (الدرج)

بمجرد أن تكتشفوا مصدر المشكلة، يصبح من السهل حلّها. حضّروا أوراق الصنفرة (تسمى أيضاً بأوراق الزجاج أو أوراق حف الخشب) التي يفضل أن تكون ذات رقم 80 وقوموا بحفّ المنطقة المحددة. يمكن إجراء العملية في مواقع مختلفة حسب الحالة. كل ما عليكم فعله هو الضغط بشكل جيّد على الأثاث والتأكد من وقت إلى آخر مما إذا كان الدرج لا يزال عالقاً. إذا كان كذلك، أكملوا القيام بالعملية حتى تتخلصوا من المشكلة كلياً.
بالرغم من أنه من السهل أن تفتحوا الجارور أو الدرج العالق، من الأفضل بكثير ألا تتعرّضوا لهذه المشكلة من الأساس. وبالتالي، للحصول على حل يدوم طويلاً، استخدموا شمعة لتشحيم مزلاق الجارور وتأكدوا من أن يصبح بغاية النعومة. تسمح لكم هذه النصيحة بالحصول على أدراج تنزلق وتُفتح بسهولة لوقت طويل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More