كيف تحضرون ماء الشوفان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تحضير ماء الشوفان: يعتبر ماء الشوفان أحد أهم مصادر الألياف والبروتينات. يعطينا الطاقة الضرورية للقيام بالأمور الأساسية في حياتنا اليومية. إنه نوع صحيّ من الحبوب، مثالي لخسارة الوزن وتخفيض الكولستيرول، وتنظيم أجسامنا في الوقت نفسه.

يمكننا إضافة رقائق الشوفان إلى وصفات الحلويات، أو تناولها مع الحليب، أو حتى صنع حليب الشوفان أو ماء الشوفان منها. سنشرح لكم هنا كيف تصنعون ماء الشوفان.
إنه أمرٌ غاية في السهولة، سترون.

ستحتاجون إلى:
  • 3 ليتر من الماء
  • كوب واحد من رقائق الشوفان
الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. لتحضير ماء الشوفان، أحضروا كوباً من رقائق الشوفان وثلاث ليترات من المياه. يمكنكم إضافة محلٍّ طبيعي من أجل الطعم قبل تناوله، كما يمكنكم وضع عود من القرفة لإضفاء رائحة طيبة.
  2. في البداية، قوموا بنقع رقائق الشوفان مع القليل من الماء. أضيفوا كمية تكفي فقط لغمر الرقائق، أما الباقي فستقومون باستخدامه لاحقاً.
  3. بعد طحن الشوفان جيداً، خذوا قدراً أو طنجرة، اسكبوا ما تبقّى من الماء، أضيفوا الشوفان المطحون ثم اتركوا المزيج يغلي. بعد أن يصل إلى الغليان، دعوه لمدة 5 دقائق ثم أطفئوا النار. في حال قررتم إضفاء رائحة طيبة على ماء الشوفان، ضعوا عوداً أو عودين من القرفة في القدر.
  4. دعوه يبرد قليلاً ثم قوموا بتصفيته إذا كنتم لا تحبون الثفل الباقي. استخدموا مصفاة شبكية ناعمة. بعد تصفيته، دعوا المزيج في البراد (الثلاجة) لحفظه. أصبح جاهزاً! لقد أنهيتم تحضير ماء الشوفان، وذلك فقط في بضع دقائق.
  5. إذا كنتم ترغبون في خسارة الكثير من الكيلوغرامات، اشربوا كوباً منه في الصباح على معدة فارغة، وكوباً آخر بعد الظهر. ستشعرون بأن معدتكم أصبحت خفيفة بسرعة. ولكن يجب أن يتزامن ذلك ذلك مع التمارين الرياضية من أجل الحصول على نتائج أسرع.
نصيحة
  • يمكنكم الاحتفاظ بماء الشوفان لمدة أسبوع تقريباً، لذا حاولوا استهلاكه خلال هذه الفترة الزمنية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More