الروائح الكريهة في السجادة أو الموكيت : 4 وصفات طبيعية للتخلص منها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعلق الروائح الكريهة في السجادة منها روائح التبغ الكريهة، رائحة الحيوانات الأليفة، الغبار والأوساخ، الحوادث المنزلية… ولا نعرف دائماً كيف نتخلص منها. لهذا السبب، تفوح هذه الروائح الكريهة لوقت طويل داخل الغرفة بأكملها. يساعد غسل السجادة على التخلص من هذه الروائح ولكن هناك حيل عديدة أخرى يمكن تنفيذها لتصبح رائحة السجادة بغاية الروعة دون أن تضطري لغسلها حتى. إليك بعض النصائح التي لطالما لجأت إليها الجدات لإزالة الروائح الكريهة من السجادة بسرعة وفعالية تامة.
بالطبع، يمكن اتباع هذه النصائح للتخلص من الروائح الكريهة العالقة على بساط الأرضية (الموكيت) أو الأريكة!

1. استخدام الخل للتخلص من الروائح الكريهة

يعتبر الخل الأبيض مستحضراً يساعد على التنظيف وعلى إزالة الروائح الكريهة في الوقت ذاته. تساعدك هاتين الوظيفتين في التخلص من الروائح الكريهة العالقة على سجادتك أو بساط الأرضية أو حتى القماش. من أجل استخدام هذا المستحضر للتخلص من الروائح، كل ما عليك فعله هو التالي: اخلطي الماء الساخن والخل الأبيض بكميات متساوية. يمكنك رش هذا الخليط على السجادة وتركه يجف لساعات عديدة. استخدمي بعدها المكنسة الكهربائية لتنظيف السجادة واحرصي على تهوية الغرفة. يساعدك ذلك على طرد الروائح الكريهة العالقة داخلها!

2. استخدام بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) التي تساعد على التخلص من الروائح العالقة على السجادة

يتميز هذا المستحضر الطبيعي بفعاليته في امتصاص الروائح الكريهة مثل رائحة بول القطط والتخلص منها وبقدرته على محاربة روائح النفايات والثلاجات (البرادات). قبل استخدام بيكاربونات الصودا، استخدمي المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار. بعد ذلك، يمكنك نثر هذا المنتج الطبيعي على كامل السجادة التي ترغبين بتنظيفها. اتركيه يتفاعل لعدة ساعات أو حتى طوال الليل قبل أن تشفطي المسحوق باستخدام المكنسة الكهربائية.

premium freepik license


من أجل الحصول على رائحة طيبة ونضرة ولتعطير السجادة، يمكنك خلط هذا المسحوق مع القليل من القرنفل أو قشر الليمون (الحامض) أو الأعشاب والنباتات العطرية (الخزامى، النعناع، الزعتر، إكليل الجبل…). يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية إلى بيكاربونات الصودا: زيت الكينا، زيت الأرز، زيت الخزامى، زيت الليمون…

3. استخدام مسحوق تنظيف يساعد على التخفيف من حدة الروائح الكريهة

إذا لم يكن المسحوق مصنوعاً في المنزل، فهو يعتبر أقل توفيراً من المستحضرات السابقة ولا يعد طبيعياً. مع ذلك، هو يؤمن رائحة طيبة تساعدك على التخلص من الروائح الكريهة العالقة على السجادة. يمكن استبدال هذا المستحضر ببودرة تالك الخاصة بالأطفال التي تؤمن الخصائص ذاتها. هنا، عليك القيام بالخطوات ذاتها التي ذكرناها عندما تحدثنا عن بيكاربونات الصودا: انثري المستحضر، اتركيه يتفاعل لساعات عديدة ثم استخدمي المكنسة الكهربائية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More