7 وصفات مبتكرة ولذيذة لتناول الشوفان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من بين جميع الحبوب، يعتبر الشوفان من أكثر الحبوب الكاملة والمفيدة للصحة. إنه طعام منخفض السعرات الحرارية جدًّا يوفر فيتامينات A، B، E، والمعادن المختلفة التي تكمل نظامك الغذائي وتحسن أداء جسمك. على الرغم من ذلك، لا يعرف الكثير من الناس كيفية تناول الشوفان أو يعتقدون أن الطريقة الوحيدة لتناوله هي تسخينه. لهذا نقدم لك بعض الوصفات اللذيذة لإدراج الشوفان بنجاح في نظامك الغذائي والإستمتاع بجميع فوائده.

الخطوات التي يجب اتباعها:

الطريقة الأكثر شيوعًا والأكثر كلاسيكية لتناول الشوفان هي تناوله ساخناً على الإفطار. يمكن تحضير هذه الوصفة الحيوية من المكونات التالية:

  • كوبا حليب (يمكن استعمال الحليب الحيواني أو النباتي مثل اللوز أو الصويا…)
  • 6 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان
  • مسحوق القرفة
  • سكر حسب الذوق
    امزج جميع المكونات ما عدا مسحوق القرفة في قدر يُطهى على نار متوسطة لمدة 10 دقائق على الأقل، مع التحريك المستمر بملعقة خشبية. بعد 10 دقائق، يجب أن تكون رقائق الشوفان قد أصبحت طرية، ما يعني أنها أصبحت جاهزة. إذا لم تكن ناعمة، فانتظر لفترة أطول قليلاً. يجب تقديم الشوفان ساخنًا مع القليل من مسحوق القرفة. يمكنك إضافة الفواكه المجففة والفواكه الطازجة مثل الفراولة (الفريز) أو الموز إلى هذا المزيج لجعل الشوفان مغذياً أكثر.
هناك طريقة أخرى أبسط بكثير لتناول الشوفان

هي جعله مشروبًا منعشًا ومثاليًا لتناول الوجبات الخفيفة أو الفطور أو تناوله قبل ساعة على الأقل من القيام بنشاط بدني.
اسكب، في الخلاط mixer، كوبًا من حليب البقر أو الصويا أو اللوز وملعقتين من الشوفان والسكر والقرفة. اخلط كل شيء جيدًا حتى يمتزج دقيق الشوفان على أفضل وجه ممكن. اشربه على الفور واستمتع بمذاقه اللذيذ والحلو والمنعش.

freepik

إذا كنت تحب الفواكه والحليب المخفوق، ولكنك تبحث عن وصفة صحية وطبيعية أكثر، اصنع شراب الشوفان باتباع التعليمات السابقة مع إضافة الفواكه مثل الموز أو المانجا أو الفراولة أو التوت. إنها طريقة رائعة لتناول الشوفان والحصول على جميع فوائده الصحية.

إذا كنت تحب تناول الحبوب مع الحليب، يمكنك إضافة بعض الشوفان إلى وعائك، واستمتع بجميع فوائده للجسم. في الواقع، يساعد محتواه العالي من الألياف على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم وحركة الأمعاء.

إذا كنت تبحث، على الرغم من هذه التوصيات، عن طرق أخرى لتناول الشوفان، فإن وصفة فطائر الشوفان هذه ستفاجئك وستسعدك بالتأكيد. تحتاج فقط إلى:

تناول الشوفان
freepik
  • 5 بياض بيض
  • نصف كوب شوفان
  • 1 موزة أو 1 تفاحة
  • قرفة
    ضع جميع المكونات في الخلاط واصنع الفطائر في مقلاة جيدة غير لاصقة. سوف تستمتع بوجبة إفطار حيوية ولذيذة.

طريقة أخرى رائعة لتناول الشوفان هي إضافته إلى الأطباق المختلفة التي تقوم بتحضيرها. إذا كنت ترغب في صنع الحلويات، فيمكنك إضافة بضع ملاعق من دقيق الشوفان عند تحضير البسكويت أو المادلين أو الكعك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول الشوفان عن طريق إضافته إلى أطباقك المالحة، على سبيل المثال عن طريق خلط الرقائق وإضافتها إلى السلطة أو الخضار المقلية أو وصفات باللحم المفروم مثل شرائح اللحم المفروم أو كرات اللحم. وبالتالي ستحصل على كمية من الألياف بالإضافة إلى تعزيز الفوائد الغذائية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More