وداعاً لورق التغليف الألمنيوم والنايلون : اصنعوا البديل بأنفسكم في دقائق !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حان الوقت لتصنعوا غلافاً لأطعمتكم من الشمع الطبيعي (بديل ورق التغليف) القابل لإعادة الإستخدام!
يسهل استخدام ورق التغليف النايلون (السلوفان) والألمنيوم لطبيعتها العملية جداً! ولكن بما أننا نعيش في عصر يهتم الجميع فيه بالبيئة، تؤدي هذه الأدوات، التي نستخدمها مرة واحدة ثم نرميها، إلى التلوّث. لدينا حلول عديدة في متناول يدينا: يمكننا أن نشتري علباً ذات غطاء أو أن نصنع غطاء من القماش المشمّع القابل لإعادة الإستخدام لكي نضعه على الأطباق التي حضرناها! أكملوا قراءة المقالة لتكتشفوا كيفية صنع ورق تغليف من الشمع قابل لإعادة الاستخدام في المنزل.

تقدّم لنا هذه الأخيرة فوائد عديدة بما أنه من السهل مدّها واستخدامها على عكس تلك التي نستعملها عادة لتغطية الأطعمة. هي قابلة لإعادة الإستخدام وسهلة الصنع، كما أنها تغلّف الأطعمة (شطيرة الغداء، الكيك…). باختصار، لا يساعد هذا الغلاف في الحفاظ على البيئة وحسب، بل هو يساعدكم على توفير بعض المال بما أنه قابل لإعادة الإستخدام.

كل ما نحتاجه لصنع التغليف الشمعي القابل لإعادة الإستخدام في المنزل:
  • القماش! استخدموا قماش القطن الناعم الذي يسهل استخدامه بعد أن يتم “تحويله”.
  • حبيبات شمع العسل أو شمع العسل المقطع إلى أجزاء (يمكنكم تقطيعه بنفسكم)
  • مقص

الخطوات التي يجب اتباعها:

  1. سخنوا الفرن على حرارة 90 درجة مئوية.
  2. اقطعوا القماش إلى عدة قطع. يمكنكم صنع أشكال وأحجام عديدة حسب حاجتكم.
  3. افردوا القماش بشكل مسطّح على طبق ما وضعوا الشمع فوقه بالتساوي. لا فائدة من وضع الكثير.
  4. ضعوه داخل الفرن حتى يذوب الشمع. يمكن إنجاز هذه الخطوة بسرعة بفضل حبيبات الشمع أو قطع الشمع الرقيقة (من 3 إلى 5 ثوان).
  5. إذا لم يبد المنتج متجانساً، يمكنكم إضافة بعض الشمع إلى الأماكن التي تحتاج إلى ذلك ووضعه في الفرن مجدداً أو استخدام فرشاة لنشر الشمع في كل مكان.
  6. اتركوه يبرد!
طرق استخدامه وتنظيفه:

يمكن استخدام هذا الغلاف لتغطية أطباقكم أو الخبز والشطائر أو الخضروات والفواكه… لا يمكنكم استخدامه لتغطية اللحوم مباشرة. إذا اقتضت الحاجة، استخدموا حرارة أصابعكم لتعطوا الغلاف الشكل الذي ترغبون بالحصول عليه!
من أجل تنظيفه، ضعوا الماء الفاتر وقطرة من سائل الغسيل على اسفنجة وامسحوه. اتركوه بعدها ليجف.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More