كيفية تلوين الأرز للأعراس وللمناسبات ولتسلية الأطفال أيضاً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جرت العادة أثناء الأعراس أن يرش الضيوف الأرز على المتزوجين حديثاً، ولكن من قال إنه يجب أن يرشوا أرزاً أبيض اللون؟ من الأفضل طبعاً استخدام أرز ملوّن بما أنه يلفت الإنتباه أكثر. للحصول على ذلك، عليك اتباع خطوات بسيطة جداً تساعدك على تلوين الأرز. بالطبع، لا يلطخ هذا الأرز الملوّن الملابس لذا يمكنك رشّه دون خوف أو تردد.
سنقدّم لك الآن طريقتين سريعتين لتلوين الأرز للأعراس والمناسبات وتسلية الأولاد.

ستحتاجين إلى:
  • أرز مبخّر
  • ماء
  • ملوّن للطعام
  • ورق كريب Crêpe paper
  • قدر
  • وعاء
  • مصفاة
  • مناشف ورقية
الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي التالية:

واحدة من أسهل الطرق التي تساعدك على تلوين الأرز هي استخدام ملوّن الطعام السائل. للقيام بذلك، عليك أن تغسلي الأرز المبخّر أولاً كي يعلق الحبر أكثر عليه ثم أن تغليه بالماء الساخن بعد إضافة بضع قطرات من الملوِّن وكأنك ترغبين بطبخه. يمكنك أن تخلطي ألواناً عديدة من الملوّن لتحصلي على ألوان جديدة فريدة من نوعها.

عليك بعدها ترك الأرز داخل الماء الملوّن لبضع دقائق ثم تصفيته باستخدام مصفاة. اغسليه بالماء البارد ولا تخافي أن يتغيّر لونه لأنه لن يفعل ثم ضعي الأرز الملوّن على ورق يمتصّ الماء منه.

الطريقة الأخرى التي يمكن اعتمادها لتغيير لون الأرز هي استخدام ورق الكريب المجعّد الذي نستعمله عادة عندما نقوم بالأشغال اليدوية. في هذه الحالة، يجب أن تضعي ورق الكريب باللون الذي تختارينه داخل قدر يحتوي على الماء المغلي أو داخل وعاء يحتوي على الماء الساخن. كلما أضفت أوراق كريب أكثر، زادت كثافة اللون أكثر.

pixabay

بعد ذلك، أضيفي الأرز إلى الوعاء أو القدر الذي وضعتِ ورق الكريب داخله واتركيهما يتفاعلان لمدة 10 دقائق. ننصحك بتحريك الأرز كي يعطي الورق كمية أكبر من الحبر ليعلق هذا الأخير على الأرز. للإنتهاء من إنجاز المهمة، عليك تصفية الأرز الملوّن باستخدام مصفاة وغسله كما فعلت في الحالة السابقة قبل أن تتركيه ليجف.

من المهم جداً أن نوضح لك أن هذا الأرز الملوّن لا يترك أي بقع على الملابس لذا يمكنك رميه على الزوجين دون خوف أو تردد. إذا قمت بتحضيره باستخدام ملوّن طعام، فلا بأس إن قام طفل ما بوضعه في فمه أو إذا ابتلعه حيوان ما عن الأرض.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More