6 نصائح تجعل رائحة منزلكم عطرة على مدار اليوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر الرائحة التي تفوح من منزلك مهمة بقدر أهمية الألوان والأثاث والمواد والأقمشة التي تختارينها لتزيين كل ركن من أركان المنزل. في الواقع، تعزز الرائحة التي تشمينها فور دخولك المنزل راحتك وتزيد من رفاهيتك. رائحة منزلك تساعدك أيضاً على استقبال الضيوف في أحسن وأفضل الظروف. ما نحاول إخبارك إياه هو أن الرائحة التي تفوح من منزلك هي عبارة عن أداة تزيين له لذا عليك إختيارها بكل تأن وحذر ومن الأفضل أن تختاري معطراً طبيعياً.

هل أنت بحاجة لبعض الأفكار؟ نحن هنا لنقدّم لك أسهل وأبسط النصائح التي تساعدك على تعطير منزلك.
تهوية منزلك
رائحة منزلك
premium freepik license

من أسهل وأهم الحيل السريعة التي تساعدك على التخلص من انتشار الروائح الكريهة في منزلك هي التهوية الجيّدة والتنظيف الشامل له. لذا، قبل أن تبدأي بتعطير منزلك، تأكدي من تهويته وتنظيفه جيداً. في الواقع، تؤدي محاولة إخفاء الروائح الكريهة باستخدام العطر إلى خلق مزيج من الروائح الكارثية.

التخلّص من الروائح الكريهة

ما الذي يجب عليك فعله كي تتخلصي من الروائح الكريهة التي تتراكم في غرف محددة كالمطبخ مثلاً أو الغرف المطليّة حديثاً؟ قبل أن تقومي بتعطير منزلك، عليك أن تتخلّصي من الروائح الكريهة. يمكنك أن تضعي كوباً من الخل الأبيض داخل الغرفة المعنيّة كي يمتص الروائح الكريهة والنتنة منها.

الرائحة الطيبة للحلويات المنزلية الصنع
premium freepik license

بما أننا ذكرنا المطبخ سابقاً، فإن أفضل طريقة لتعطير هذا الأخير هي من خلال استخدام مهارات الطبخ التي تتمتعين بها. حضّري الكعك أو الحلويات على اختلاف أنواعها. في الواقع، تبعث الروائح الطيبة التي تخرج من الفرن عند تحضيرك للحلويات عطراً رائعاً وشهياً لا مثيل له وخاصة لخبراء المأكولات ومحبي الطعام.

الرائحة العطرة التي تفوح من الأزهار النضرة

إذا كنت ترغبين بتعطير منزلك وتزيينه في الوقت نفسه، عليك بإحضار باقة من الأزهار النضرة. تعتبر هذه الحيلة سريعة وسهلة التنفيذ كما أنها تضفي لمسة من الجمال إلى منزلك. أترغبين في أن نقدم لك نصيحة جيّدة؟ اختاري الأزهار التي تفضلينها.

استخدام البخور

يعد استخدام البخور أو الزيوت العطرية فكرة جيدة تساعدك على تعطير منزلك بسهولة. تستطيعين إيجاد وعاء لحرق البخور أو الزيوت المعطرة بداخله في جميع متاجر التزيين. انظري إلى الصورة المرفقة أدناه لتفهمي ما نقصده.

حيلة سهلة وسريعة للتخلّص من الروائح الكريهة

هل أنت بحاجة ماسّة إلى حيلة تساعدك على تعطير منزلك؟ اضيفي الماء إلى قدر ما واغليه على نار خفيفة واضيفي كل المكونات التي ترغبين باستخدامها لتعطير المنزل. مثلاً، يمكنك استخدام أعواد القرفة أو قشر الليمون الحامض أو حتى بعض القهوة المطحونة.
نأمل أن نكون قد استطعنا مساعدتك من خلال الأفكار والنصائح التي قدّمناها لك في مقالتنا هذه ونأمل أن تكوني قد أصبحت قادرة على تعطير منزلك باستخدام العطور الطبيعية الأكثر توفيراً وروعة. إذا كنت تمتلكين أي فكرة أخرى وترغبين مشاركتها معنا، اتركي تعليقاً في الأسفل واخبرينا عنها. وأنت، كيف تعطرين منزلك؟

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More