ما أهمية أن نلتقط صورة لفرن الغاز قبل الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع أو في إجازة؟ نصائح الخبراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

صورة لفرن الغاز ! عندما تذهبون في إجازة، تريدون أن تحرصوا على أن تتركوا المنزل مرتباً ومنظّماً، والنوافذ مقفلة، والمكواة غير موصولة بالكهرباء، وفرن الغاز والأضواء مطفأة. لكي تسترخوا في الإجازة وتمضونها في راحة تامة، ينصح بعض الخبراء بالتقاط الصور لكافة الأشياء التي تتركونها خلفكم والتي من شأنها أن تشغل بالكم.

لمَ عليكم أن تلتقطوا صوراً لفرن الغاز قبل الذهاب في إجازة؟

يُفترض بالإجازة أن تكون فرصة للاسترخاء ونسيان هموم ومشاغل الحياة اليوميّة إلا أنّ الكثيرين يتساءلون ما إذا تركوا أحد صنابير الحمام مفتوحاً، أو ما إذا أطفأوا فرن الغاز بشكل صحيح، أو ما إذا أقفلوا باب المنزل جيداً. عندما تتركون المنزل لبضعة أيام وفي غياب أيّ شخص يمكن له أن يتفقّده، من المهم أن تتأكدوا من أنّ الأمور كلها على ما يرام لتحافظوا على هدوئكم وسكينتكم خلال الإجازة.

يشرح فنسان شامبور وهو خبير في السلامة المنزليّة التالي: “كما ترسلون رسالة الكترونية إلى الزملاء في العمل أو تقررون وضع حيوانكم الأليف في عهدة شخص تثقون به قبل الانطلاق، يمكن لالتقاط الصور عندما تقفلون الباب الرئيسي وباب المرآب أو عندما تزيلون الأدوات الكهربائية من قوابس الكهرباء، أن يساعدكم في الحفاظ على هدوئكم وعيش اللحظة الراهنة خلال الإجازة.

لقد عشنا كلنا لحظات الذعر تلك في المطار حين يخطر لنا أننا لم نستعدّ جيداً لهذه الرحلة. إذا التقطتم الصور، فيمكنكم أن تتخلصوا من أيّ ذرّة شك بشأن خطأ ما أو نسيان شيء ما.”
يعيش أولئك الذين غالباً ما يسافرون في إجازات، تجارب مماثلة بعد أن يغادروا المنزل لأيام عدة. يمكنكم بفضل هذه الطريقة أن تتخلصوا من كافة مخاوفكم وأن تستفيدوا من أيامكم للاسترخاء إلى أقصى حدّ.
ويضيف الخبير: “إنّ التقاط الصور لما تتركونه خلفكم طريقة أكثر فاعلية بكثير ولا تترك مجالاً للتصوّرات إذ لن تساوركم الشكوك مع وجود دليل قاطع تحت ناظريكم.”

3 أشياء يجب القيام بها قبل الإجازة

تمكّنتم أخيراً من أن تحجزوا الإجازة التي لطالما حلمتم بها. قبل السفر، لا بد من أن تقوموا ببعض الخطوات لتتجنبوا المفاجآت غير السارة.
ثمة حالات حيث اكتشف المسافرون أنّ بطاقاتهم المصرفيّة لم تعد صالحة فيما هم على بُعد مئات الكيلومترات من موطنهم أو لم يتمكّنوا من استخدام هواتفهم. إن لم تشاؤوا أن تواجهوا أوضاعاً مماثلة، فإليكم ما ينبغي ألا تنسوه قبل مغادرة المنزل.

الاتصال بالمصرف

قبل السفر، احرصوا على ابلاغ مصرفكم أنكم خارج البلاد. ثمة حالات اعتُبرت فيها بعض العمليات المصرفيّة العاديّة احتياليّة فوجد حاملو البطاقات أنفسهم عاجزين عن استخدام بطاقاتهم التي أوقف المصرف العمل بها. يمكن لاتصال هاتفي صغير أن يجنّبكم الكثير من المتاعب.

تغيير العملة

لا تسافروا من دون مال! لا بد من أنكم خصصتم ميزانيّة معيّنة للرحلة؛ بالتالي، توجّهوا إلى مكتب للصيرفة وبدّلوا المبلغ الذي تعتبرونه مناسباً بعملة البلد الذي تقصدونه. فبهذه الطريقة، لا تتجنبون المشاكل الناجمة عن استحالة استخدام بطاقتكم وحسب بل توفّرون أيضاً المال لأنكم ستتمكنون من مقارنة سعر الصرف.

التحقق من صلاحيّة جواز السفر

تفرض بعض البلدان أن يكون جواز السفر صالحاً لأكثر من ستة أشهر اعتباراً من تاريخ السفر فيما تفرض دولاً أخرى صلاحية ثلاثة أشهر. تصفّحوا موقع وزارة الخارجيّة لتحصلوا على المعلومات اللازمة وتتأكدوا من أنّ وضعكم سليم.
ومن المفيد أيضاً أن تحملوا معكم نسخة عن جواز السفر، إذ لا تعلمون أبداً كيف يمكن أن يضيع أو حتى أن يُسرق. بالتالي، يُفضّل أن تحفظوه بشكل آمن!
إنّ اتباع هذه النصائح والاستعداد الجيد لرحلتكم التالية، سيجعلكم في منأى عن الشكوك وستسافرون مرتاحي البال.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More