7 نصائح على كل مسافر أن يعرفها. ومع ذلك حتى كبار الرحّالة لا يعرفون بعضها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ستجد في هذا المقال بعص أفضل النصائح لتسهيل كافة المشاكل والمتاعب المرتبطة بالسفر بالطائرة. حتى المسافرين المتمرسين ( الرحّالة ) لا يعرفون الكثير من هذه النصائح.

1. حضّر حقيبة صغيرة “للنظافة والراحة” أثناء الرحلة

فكّر في إعداد حقيبة صغيرة تحتوي على كل ما تحتاجه لنظافتك وراحتك على متن الطائرة. في الواقع، أصبح السفر مع مستلزمات النظافة على متن الطائرة أمراً متعباً للغاية منذ أن فُرضت القيود الجديدة على نقل السوائل في الطائرة.
هذه الحيلة ستجنّبك إضاعة وقتك في سكب الشامبو المفضّل لديك في عبوات 100مل قبل كل رحلة. كما لن تحتاج لأن تُخرج من حقيبتك مستلزمات النظافة التي تحتاجها في الطائرة.
إليك هذه النصيحة: حاول أن تطلب عبر الانترنت عيّنات مجانيّة من المستلزمات التي تفضّلها فهي مثاليّة لاستكمال الحقيبة الصغيرة الخاصة بالطوارئ.

2. حضّر مسبقاً الكابلات وأجهزة الشحن لرحلاتك

هل مللت من الجري في أنحاء الشقة لتجمع أجهزة الشحن والكابلات الكهربائيّة التي تحتاجها قبل ساعة من موعد التوجّه إلى المطار؟ لست الوحيد الذي يعاني من مثل هذه المسألة! ثمة حيلة تجنّبك هذا. تكمن الحيلة في تحضير كيس مخصص للسفر حيث يمكنك أن تحفظ كافة الاكسسوارات الالكترونيّة والبطاريات والشواحن.

3. استخدم حقيبة ليّنة داخل مقصورة الطائرة

إليك هذه الحيلة الممتازة لئلا تؤخذ منك حقيبتك وتوضع في مخزن الطائرة، وهي تقوم على أن تحمل معك إلى مقصورة الطائرة حقيبة ليّنة مثل حقيبة ظهر أو كيس قماش على غرار حقيبة البحّارة.
في الواقع، إنّ الحقائب الليّنة مرنة أكثر ويمكن وضعها بسهولة أكبر في قسم الأمتعة في المقصورة. بالتالي، من المرجّح ألا تُمنع من حملها معك على متن الطائرة.

premium freepik license

4. لفّ ملابسك بدلاً من أن تطويها

تقوم إحدى أفضل الحيل لتوضيب حقائبك على لفّ ملابسك بدلاً من طيّها. سيجعلك هذا تكسب مساحة أكبر في الحقيبة وسيجنّبك تجعّد الملابس.
نصيحة أخيرة لأولئك الذين لا تعجبهم فكرة لفّ قمصانهم: للحدّ من تجعّد ملابسكم إلى أقصى حدّ، استخدموا مناديل ورقيّة أو أغلفة بلاستيكية كتلك المستعملة في محلات كوي الثياب.

5. فضّل الملابس ذات الألوان الداكنة التي تتماشى مع بعضها

عندما تعدّ حقيبتك، اختر الملابس ذات الألوان التي تتماشى مع بعضها البعض بسهولة، ويُفضّل أن تختار الألوان الداكنة. فبهذه الطريقة لن تضيّع وقتك في اختيار اللباس وفي تنسيق القطع كما أنّ البقع لا تظهر جليّة على الألوان الداكنة.

6. استخدم أحذيتك كمساحة للتخزين

لفّ جواربك ورتّبها داخل الأحذية فتكون بهذه الطريقة قد استخدمتها كبطانة ليحافظ الحذاء على شكله الأساسيّ. كما أنّ استخدام الأحذية كمساحة للترتيب والتوضيب يساهم في الاستفادة من الحقيبة إلى أقصى حد وفي كسب المزيد من المساحة.

7. رتّب أحذيتك بطريقة ذكيّة

عندما توضّب حقيبتك، ضع الأغراض الثقيلة (كالأحذية) في أسفل الحقيبة قرب العجلات. ستسمح هذه الطريقة بتوزيع الوزن كما ينبغي فما من شيء أسوأ من حقيبة لا تنفّك تنقلب فيما نحن نركض مسرعين نحو بوابة الصعود إلى الطائرة.
ولكي تكسب المزيد من المساحة، رتّب الأحذية بحيث تكون مقدّمة فردة الحذاء على كعب الفردة الأخرى.


جاء دورك…
ها أنت الآن تعرف بعض أهم أسرار كبار المسافرين. هل جرّبت هذه الحيل من قبل؟ هل نجحت معك؟ أو لعلك تعرف غيرها؟ نشكرك على ترك تعليقك في الأسفل وعلى مشاركتنا رأيك.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More